بالفيديو| اجابة صادمة من الذكاء الاصطناعي على سؤال من تسبب بموت الأميرة ديانا؟

على الرغم من أن “الذكاء الاصطناعي” لا يزال في مراحله الأولى ويعد حديث العهد، إلا أنه بدأ يثير الجدل ويسبب المتاعب. هذا ما حدث لأحد مستخدمي تطبيق TikTok، حيث طرح سؤالاً على “الذكاء الاصطناعي” حول من تسبب بوفاة الأميرة البريطانية ديانا وصديقها مصري الأصل عماد الفايد في حادث سيارة في باريس في مساء 31 أغسطس 1997، وكانت الإجابة صادمة.

الرد الذكاء الاصطناعي على السؤال

تم الرد على السؤال المتعلق بحادث وفاة الأميرة ديانا وصديقها دودي، بثلاث صور نُشرت على موقع مجلة Fórum البرازيلية. أول صورة تُظهر شخصًا يشبه ملك بريطانيا تشارلز الثالث أو والده الراحل الأمير فيليب، والصورة الثانية تُظهر امرأة قد تكون الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

 

أما الصورة الثالثة فتُظهر سيارة محطمة، وهي إشارة إلى الحادث الذي وقع في باريس، حيث اصطدمت السيارة التي كانت تقل الأميرة ديانا وصديقها بعمود تحت جسر Alma وسط العاصمة الفرنسية. وعلى الرغم من وجود هذه الصور، فإن الحادث لا يزال يثير الكثير من التساؤلات والجدل، ولم يتم تحديد سبب واضح للحادث حتى الآن.

 

هل كان حادث مدبر ؟

بالرغم من أن الصور التي نُشرت على موقع مجلة Fórum البرازيلية لا تزال غامضة ولا تقدم نظرية واضحة وشافية وافية حول سبب وقوع حادث وفاة الأميرة ديانا وصديقها دودي، إلا أنه يمكن للرد بصورتي شخصيتين ملكيتين، أن يوحي بأن هناك شخص ما مسؤول عن الحادث، وهذا ما استنتجه موقع Infobae الإخباري الأرجنتيني، حيث أشار الموقع إلى أن هذا الرد يختلف عن الرد التقليدي الذي تم اعتماده حول الحادث لفترة طويلة. ومع ذلك، فإن هذا الرد لا يزال غير كافٍ لتوضيح الحقائق حول الحادث، ولا يزال الجدل مستمرًا حتى اليوم.

الفيديو الذي يظهر التيكتوكر Raúl Gutiérrez وهو يسأل الذكاء الاصطناعي

يبدو أن الفيديو الذي يظهر التيكتوكر Raúl Gutiérrez وهو يسأل الذكاء الاصطناعي عن مسؤولية وفاة الأميرة ديانا قد أثار صدىً كبيرًا حول العالم، حيث حقق أكثر من مليوني مشاهدة. وعلى الرغم من أن مدته قصيرة جدًا، إلا أنه يشير إلى مدى اهتمام الناس بمعرفة الحقيقة حول وفاة الأميرة ديانا وصديقها دودي.

قدرات مرعبة من الذكاء الاصطناعي

ومن المثير للاهتمام أيضًا أن الذكاء الاصطناعي قد صنع الصور التي تم الإشارة إليها في الفيديو، وهذا يُظهر قدرات الذكاء الاصطناعي في توليد الصور والإجابات بشكل سريع ودقيق. ومع ذلك، فإن هذه الإجابة المصورة لا تزال غير كافية لتوضيح الحقائق حول حادث وفاة الأميرة ديانا وصديقها.

كيف كان سيكون شكلها لو كانت الآن على قيد الحياة

يبدو أن الاحتفال بتتويج تشارلز الثالث كملك في 6 مايو قد حمل الكثيرين من المستخدمين بمواقع التواصل على استخدام “الذكاء الاصطناعي” لتخيل كيف ستبدو الأميرة ديانا لو كانت حية الآن. وقد نشر العديد من الناس صورًا تظهر كيف يمكن أن تكون شكلها الآن بعد مرور عقود على وفاتها.

 

ومن بين هؤلاء كان “راوول غوتييرس” الذي نشر صورة لها على تويتر، وقال إنها كانت ستكون امرأة عالمية وعظيمة، ناشطة اجتماعية وفاعلة خير، وأن جدول أعمالها كان سيكون أكثر انشغالًا بمرات من الملك نفسه.

يبدو أن “راوول غوتييرز” قد روى في تغريدات أخرى عن وفاة الأميرة ديانا وشريكها “دودي”، حيث تحدث عن كيفية وفاتهما في حادث سير، وأشار إلى أنها كانت تحاول الهرب من مصورين كانوا يطاردونها لالتقاط صور لها مع “دودي”.

ومن ثم، تحدث عن “الذكاء الاصطناعي” وأشار إلى أن المتاح منه عبر الإنترنت موجه للاستخدام الإثارة وجذب الانتباه، وأنه سأله “تيكتوكيا” عن المتسبب بوفاة الأميرة ديانا وصديقها، وجاء الرد في ثوانٍ معدودة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد