بالفيديو: أحد المستضيفات ببرنامج “العاشرة مساءً” مهاجمةً المنتقبات “لازم تسمحى للأمن يمسك جسمك”

في ظل الحملة الشرسة القائمة يومياً ضد “النقاب” ومن يرتديه، شهدت الحلقة الساخنة من برنامج العاشرة مساءً، والذي يعرض على قناة دريم الفضائية من قبل الإعلامى “وائل الإبراشى”، جدالاً حاداً بين ضيوف البرنامج حول إمكانية إرتداء المرأة المصرية للنقاب من عدمه.

دينا فاروق تهاجم النقاب

وفي غضون ذلك، بدأت أحد ضيفات البرنامج وتدعى “دينا فاروق” بمهاجمة المنتقبات وقالت إذا كان من حقها إخفاء وجهها، فمن حقنا أيضاً أن نعرف ماهيتها وما تخفيه داخل هذا النقاب، ولكى تتجنب المنتقبة هذا، تمكث في بيتها ولا تخرج للشارع، وتنفذ تعاليم دينها وتقول “وقَرنّ في بيوتَكنّ”، فإذا كان من حقها الخروج للشارع، فليس من حقها إخفاء شخص آخر قد يكون إرهابى أو سارق أو مجرم بداخل نقابها، فيجب على فرد الأمن التأكد من أنها لا تخفي شىء، حتى لو إضطر إلى ملامسة جسمها وعوراتها، فيرد عليها أحد الضيوف، “تسمحى لفرد الأمن يمسك جسمك”؟

وفي نفس السياق رد عليها أحد ضيوف البرنامج ويدعى “أحمد مهران” وهو محامى ومدافع عن المنتقبات قائلاً: إذا طلب أحد أفراد الأمن من المنتقبة كشف وجهها للتأكد من هويتها سواء في الجامعة أو في المؤسسة التي تعمل بها أو في الشارع، فلابد من موافقتها والسماح لفرد الأمن حتى لو رجل بتفتيش حقائبها والتأكد من هويتها، ووجه سؤاله لـ “دينا فاروق” قائلاً: هل يجوز أن تسمحى لفرد الأمن تفتيشك كلياً والتحسس وملامسة مناطق عوراتك؟ فلماذا يسمح له بذلك تجاه المنتقبة وأنت لا؟ فإذا كانت المنتقبة تخفي شيءاً داخل النقاب، فأنت أيضاً قد تكونى تخفي شيءاً داخل ملابسك فالحجة هنا ليست كافية.

شاهد الفيديو الساخن حول قضية إرتداء النقاب من عدمه، وإحراج المدافع عن المنتقبات للمعارضة “دينا فاروق”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد