اقوى 5 فيديوهات لفن الرقص الرهيب «البريك دانس».. خرافة!

«البريك دانس» أو “رقص التكسير Break dance” هو أحد انواع الرقص الرائع جداً والذي انتشر حديثاً واعجب الكثير من الناس  ويقوم الراقص / الراقصة بأداء الرقصه على انغام موسيقى «الهيب هوب» أو موسيقى «الراب» ويُذكر أن «البريك دانس» قد تطور باعتباره جزءا من ثقافة «الهيب هوب». وهذا ماجعل البعض يطلقون عليها مُسمى (التعبير الجسدى للهيب هوب).

ويشيع «البريك دانس» في الشوارع والمناطق العامه ويعتبر «البريك دانس» من أصعب انواع الرقص واخطرها ويعتمد هذا النوع من الرقص على إيقاع الموسيقى التي يتم الرقص على انغامها، ويسبب «البريك دانس» تعباً جسمانياً شديداً للراقص ولكنه يعطي للراقص / الراقصة بنياناً جسدياً قويا.

وقد اصبح «البريك دانس» منتشراً في جميع دول العالم، اذ انتشر في الولايات المتحدة الامريكية وجنوب أفريقيا وأيضاً اشتهر الكورين والفرنسين بها ويُضاف اليهم كلاً من البرازيل وإيطاليا وهولندا، وقد شاع «البريك دانس» عند العرب في الفتره الماضيه واشتهرت به عده دول عربيه اهمها تونس والجزائر والمغرب والأردن وسوريا.

ويُعتبر «البريك دانس» رياضة ورقص أيضاً ويدخل فيه العديد من الحركات مثل: الباركور وجبا وكيز وبوبينغ والرقص العادي وحركات الدوران واللياقه البدنية لأنه يحتاج إلى لياقه بدنية عالية وتركيز عالي جداً وهي موهبة من الله للإنسان.

وقد قمنا في «نجوم مصرية» بتجميع أفضل 5 فيديوهات للـ «البريك دانس» فإستمتعوا بمشاهدتها:

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد