إعتراضاً على إرتفاع أسعار الأعلاف وتدنى أسعار البيض والدجاج مزارع يعدم 40 الف دجاجة بمزرعته

مما لا شك فيه أن إرتفاع أسعار الأعلاف، كان له عائد سلبى على كل أصحاب المزارع، وكذلك أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتؤدى إلى تهديد مباشر للثروة الداجنية والحيوانية، فأصبح الإستثمار في مثل هذه المشاريع المنتجة، لا يجدى نفعاً، ولا يحقق مكسباً لأصحاب رؤس الأموال.

إحتجاج أصحاب المزارع

فإذا ما قمنا بالمقارنة بين سعر الأعلاف والإنتاج، سنجد أننا مضطرين إلى رفع أسعار الإنتاج، ليتماشى مع إرتفاع أسعار الأعلاف، وبالتإلى رفع أسعار السلع الإستهلاكية، من لحوم وبيض وخلافه، مما قد يؤدى في النهاية إلى قلة البيع، نظراً لإرتفاع الأسعار، مما يدفع صاحب رأس المال ” المزرعة ” إلى تخفيض الأسعار لكى يستطيع البيع، وبالتإلى الخسارة الباهظة بالمشروع.

و في غضون ذلك، قام أحد أصحاب مزارع الدواجن، وإحتجاجاً على إنخفاض أسعار بيض ولحوم الدجاج، مقابل ما تستهلكه من غذاء، ” بذبح وإعدام ” جميع الدواجن الموجودة بمزرعته،  والمقدر عددهم بحوإلى ” 40 الف ” دجاجة وإلقاؤها في النفايات.

و ذكر صاحب المزرعة في لقاء لشبكة ” القدس ” الإخبارية، أنه قد تعرض لخسارة باهظة، نتيجة هذا التدنى في أسعار المنتج والتي تقدر ” بملايين ” الجنيهات، مما دفعه للقيام بإعدام الدواجن، لأنها تأكل بأضعاف سعرها.

شاهد وتابع التقرير بالفيديو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد