وزارة التموين تطرح كارت «مسبق الدفع» لشراء الخبز البلدي لغير حاملي بطاقة تموين

أعلنت وزارة التموين عن طرح الكارت المشحون”مسبق الدفع”، وذلك لغير الحاملين لبطاقة التموين، وسوف يكون هذا الكارت مثل بطاقة التموين، لكن بطريقة مختلفة، ويرجع السبب وراء طرح هذا الكارت لتخفيف العبء على المواطنين ليستفيدوا من جودة الخبز البلدي المدعم، على أن يتم بيع الخبز بسعر التكلفة لكن أعلى بنسبة بسيطة من الخبز المدعم الذي يتم صرفه على بطاقة التموين، وأقل من سعر الخبز السياحي. 

شراء الخبز البلدي بكارت مسبق الدفع

أصبح الآن بإمكان المواطنين الذين لا يمتلكون بطاقات تموينية الحصول على الخبز البلدي من خلال أي مخبز موجود بالأسواق، وذلك من خلال “كارت مسبق الدفع” من المقرر طرحه بداية من يوم الأربعاء الموافق 18 يناير 2023.

كارت مسبق الدفع

هذا وقد أكد إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أن الخبز البلدي المدعم سيتم طرحه للمواطنين في ٣٣ ألف مخبز تمويني، وستصل التكلفة إلى ٩٠ مليار جنيه تتحملها الدولة.

مساعد أول وزير التموين
مساعد أول وزير التموين

الكارت المشحون

سعر الخبز البلدي في” الكارت مسبق الدفع” 

حسب ما صرح به مساعد أول وزير التموين أن سعر رغيف الخبز المقرر صرفه على الكارت الذكي مسبق الدفع سيكون بقيمة 90 قرشاً، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن سعر رغيف الخبز بالكارت مسبق الدفع لغير حاملي البطاقة التموينية من قبل وزارة التموين.

ما هو سعر الكارت مسبق الدفع، وكيف يمكن الحصول عليه؟ 

تم الإعلان عن طريقة الحصول على الكارت مسبق الدفع لشراء الخبز البلدي، وسيكون من خلال مكاتب البريد، وعلى المواطن شحن الكارت بالقيمة التي تناسبه لتكون رصيد له يمكن من خلاله شراء الخبز المدعم من الفرن البلدي، عند توافر رصيد مشحون بالكارت.

الخبز المدعم

أما عن سعر الكارت مسبق الدفع، ليس له سعر محدد للشحن، وسيكون للمواطن الحرية في تحديد قيمة شحن الكارت التي يريدها، فيمكن شحن الكارت بقيمة 20 جنيها أو 30 جنيها أو 50 جنيها أو 100 جنيه.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً