التخطي إلى المحتوى
ننشر الفيديو المنسوب لأمير قطر السابق مع القذافي
ننشر الفيديو المنسوب لأمير قطر السابق مع القذافي

أذاعت قناة “العربية” الفضائية، تسجيلا صوتيا لأمير قطر السابق، الأمير “حمد بن خليفة”، خلال مكالمة تليفونية له مع الرئيس الليبي الراحل “معمر القذافي”، معلنا هجوما حادا على المملكة العربية السعودية.

وكان حمد بن خليفة، قد اتهم في تسجيل صوتي بثته قناة العربية، نظام الحكم بالمملكة العربية السعودية بالفساد؛ فقال: “والله نحن بالنسبة لنا هذا نظام فاسد، وهذا نظام أذل مكة والمدينة”، متابعا كلامه بقسمه: “والله ليس لأنهم اختلفوا مع القذافي أو من هؤلاء هم الذين أذلونا”، وأردف قائلا في مكالمته للقذافي: “شوف تاريخ العرب.. هم دائمًا يطعنون في الخلف”.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات، أمير قطر الحالي “تميم بن حمد”، الأخيرة، أثارت فتنة كبيرة، واستتنكار لتلك التصريحات، التي أعلن فيها بوضوح قوة علاقته بالكيان الصهيوني “إسرائيل”، وتأكيده أن “حماس” الممثل الشرعي للفلسطينيين، لاسيما اعترافه بتوتر العلاقات مع إدارة ترامب الحالية.

هاجم مستخدمو التواصل الاجتماعي وخاصة “تويتر”، تصريحات أمير قطر وتصرفاته الملتوية، فتصدر هاشتاج “تميم اتفضح وخاف”، الأكثر تداولاً بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وعقبه هاشتاج “تصريحات تميم” قائمة الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية، وفاقت التغريدات 38 ألف تغريدة.

وبدأت المغردون الهجوم على سياسته “تميم”، خاصة بتأكيده أن إيران تمثل ثقلا إقليميا إسلاميا لا يمكن تجاهله، وأن قطر تحتفظ بعلاقات قوية إيران وأمريكا في آن واحد، مؤكدين أن الأمير القطري تخطى حدود الجنون، لاسيما أنه يحاول إثارة فتنة في المنطقة العربية خاصة في مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.