محمد صبيح | صور وبروفايل.. أسرار وتفاصيل

محمد صبيح واحداً من أشهر من مثلوا في السينما المصرية، الكثير في مصر والوطن العربى لا يعرفه سوى من مشاهدة الأفلام فقط.

محمد صبيح | صور وبروفايل.. أسرار وتفاصيل 1 29/6/2015 - 9:51 م

فهو الشخص الذي يظهر دائما في أدوار الشر في معظم أدواره، ودائما ما يظهر بوجه غير وجهه الحقيقى بحسب إختيارات المخرجين له.

فيما يلى نعرض في نجوم مصرية عن مجموعة من التفاصيل والمعلومات التي لم يعرفها معظمنا.

ولد الفنان محمد صبيح في الحادى عشر من نوفمبر فة عام 1914 ميلادياً، وعند بلوغه العشرينات من عمره بدأ عمله في الفن، وكان أول ظهور وأول أدواره في ليلى بنت الصحراء.

في عام 1946 قام بتقديم بعض الأدوار مثل فيلم غرام الشيوخ، وفي عام 1948 قد دوراً أخر في فيلم اليتيمتين، وذلك بعد أن إنقطع عن التمثيل لفترة طويلة.

1

عفريتة هانم وهدى، أحد أشهر الأفلام التي قدمها في عام 1949، وبدأ نجمه يسطع بعد ذلك ثم قدمم العديد من الأفلام السينمائية في عام 1950، ولعل أشهرها المليونير، وأخلاق للبيع.

2

كان مخرجى الأفلام يختارون الفنان محمد صبيح بسبب قسوة تعابير وملامح وجهه، ونجح في هذه الأدوار كأحد أشهر الأشرار في السينما المصرية.

3

في عام 1953 قدم أشهر أدواره الفنية وكان ذلك في فيلم حرام عليك مع الفنان الكوميدى الراحل إسماعيل ياسين وعبد الفتاح القصرى، وكان دوره عبارة عن مومياء متحركة.

و كان هذا الفيلم بمثابة نقطة تحول في حياة الفنان محمد صبيح الذي برع في تقديم دور المومياء التي أخافت الأبطال والمشاهدين أيضاً عند عرض لأول مرة.

5

في عام 1961 تم إختياره لأداء دور رسول التتار في الفيلم التاريخى وإسلاماه، وقال حينها في الفيلم جملته الشهيرة واكلم مين لما أحب أخاطب شعب مصر، وإختاره لهذا الدور المخرج الأمريكى أندرو مارتون.

و من أبرز أدواره الهامة التي قدمها في فيلم للرجال فقط مع الفنان حسن يوسف وإيهاب نافع، حيث مثل دور شخص بدوى زوج صابحة بائعة اللبن.

السنجة في الرنجة، كانت أشهر إفيهاته الكوميدية في فيلم شنبو في الميدة مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، وكان يلعب دور سيادة الكوماندة المهم.

توفي الفنان محمد صبيح في عام 1980 في اليوم السابع والعشرين منن يناير، بعدما أثرى السينما المصرية بالعديد من الأفلاك الناجحة أمام عمالقة الزمن الجميل.



اترك تعليقاً