فيديو: مظاهرات “الهوت شورت” للمطالبة بحرية الملبس..ورأى المصريين!

اعتادت الدول على شكل خاص في المظاهرات للاعتراض على وضع معين، أو الوقوف ضد قرار معين، ويتم ذلك غالبا بالخروج في جماعات لرفع المطالب، سواء عن طريق لافتات يتم رفعها بعد كتابه المطالب، أو الهتاف الجماعي وترديد عدة جمل يتم صياغتها مسبقا أو بطريقة آنية، وغالبا ما تكون هذه المظاهرات سليمة يلجأ إليها المتضررون من أمر ما، ونادرا ما تتحول إلى مظاهرات عنف خاصة إذا كانت تخص مسألة سياسية، وفي هذه الحالة تلجأ بعض الدول لمحاولة قمع المتظاهرين واستخدام القوة الشرطية في تفريقهم.
وقد انتشرت في الفترة الأخيرة مظاهرات غير معتادة في بعض الدول، عبر فيها المتظاهرون عن مطالبهم بأساليب غريبة، ومنها ماحدث في تركيا من قيام مظاهرات تطالب بالحرية في الملبس، ضد قرارات الرئيس التركي أردوغان، ورفع فيها المتظاهرون الهوت شورت، في تعبير رافض وغاضب ضد قرارات الحد من الحرية في الملبس.
وعلى الرغم من اعتبار تلك المظاهرات نوعا من التقاليع الخارجة عن العرف والتقاليد، إلا أنها لاقت تأييدا وتفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي هذا الصدد قامت موقع صحيفة مصرية “عين”بعمل استطلاع لأخذ رأى الشباب المصري في تلك المظاهرات وإمكانية حدوثها في مصر، وتم تصوير مقطع فيديو يوثق أراء بعض الشباب في هذه النوعية من المظاهرات المستحدثة.

فيديو: مظاهرات "الهوت شورت" للمطالبة بحرية الملبس..ورأى المصريين! 1 2/8/2017 - 6:48 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.