فيديو: قصة مصري أقرض حاكم الشارقة 300 جنيهاً.. هكذا رد سلطان القاسمي له الجميل بعد توليه منصبه

في مثال حي للوفاء.. روى حاكم الشارقة الشيخ “سلطان القاسمي”، موقفًا نادراً حدث معه حينما كان يدرس في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وذلك على هامش حضوره فعاليات منتدى شباب العالم، المقام في شرم الشيخ، مع رجل مصري، يدعى “إبراهيم على حسن”، كان يعمل مسؤولاً عن تحصيل إيجارات العقار، الذي كان يقيم فيه المسئول الإماراتي، في الدفي بالجيزة، عندما كان شاباً ويقيم بالقاهرة للدراسة.

فيديو: قصة مصري أقرض حاكم الشارقة 300 جنيهاً.. هكذا رد سلطان القاسمي له الجميل بعد توليه منصبه 1 11/11/2017 - 11:40 م

حيث أقرض البطل المصري، حاكم الشارقة 300 جنيهًا رغم ظروفه الصعبة، الأمر الذي لم ينسه له الشيخ سلطان هذا الموقف، لذلك حرص على زيارته من حين لآخر للاطمئنان عليه وعلى أسرته تقديرا له ووفاء لمعروفه القديم، في الوقت الذي حكى :إبراهيم على حسن”، خلال لقائه في احدى برامج التوك شو، القصة كاملة.

وأشار “إبراهيم”، إلى أن شابًا إماراتيًا وفد إليه وطلب السكن في عقار كان مسؤولاً عن تصريف شؤونه نيابة عن الملاك، وبالرغم من رفض الملاك تسكينه في بداية الأمر، نظراً لأنه كان بمفرده وبلا عائلة، إلا أنه تدخل وأقنعهم بالعدول عن القرار، وتدخل ووفر له شقة للسكن على مسؤوليته، بعدما توسم فيه الخير والصدق والإخلاص، إلا أنه في أحد الأيام كان يمر على العقار لتحصيل الإيجارات، وفوجئ بالحارس يقول له إن الشاب الإماراتي كان يمنحه إكرامية شهرية ولكنه تأخر عن دفعها له مؤخراً على عكس العادة.

الأمر الذي دفع مسئول تحصيل إيجار العقار، إلى انتظاره بعد عودته، وكان يملك في جيبه 300 جنيه، حصيلة متحصلات الشقق، وفاجأه على الفور بوضع المبلغ في جيبه، طالبا منه أن يحتفظ به معه على سبيل الأمانة لحين أن ترسل له أسرته مصروفه الشهري، فلم ينسه القاسمي له، وفور تولي الشيخ سلطان حكم إمارة الشارقة أرسل إليه طالبا منه زيارته في قصره، واستقبله بحفاوة بالغة، كما وقف مع أبناء قبيلة إبراهيم في أسوان في بناء قطعة أرض مقر لرابطتهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.