طريقة عمل صينية الجلاش محشوة بكريمة البطاطا و السيرب


   يشكل عشق الحلويات و تناولها نقطة ضعف لدى الكثيرين , فتناول الحلويات يصبح مع الوقت ادمانا يهدد جسم الانسان بالسمنة و ما لها من اثار خطر علي الجسم , كما ان الاكثار من تناول الحلويات يهدد الانسان بالمرض الاكثر خطورة و هو مرض السكري و ما يتبعه من اضرار يجلبها لجسم الانسان .

طريقة عمل صينية الجلاش محشوة بكريمة البطاطا و السيرب

و لكن مع الاعتدال في تناول الحلويات نجد انها مصدر هام للطاقه في الجسم الانسان , كما تمده بالشعور بالسعادة و التفاؤل و القدرة علي الاستمرارية .

و عندما تتحلى سيدة المنزل بالذكاء فانها تقدم الحلويات الي اسرتها بطريقه مفيدة و صحية حتي لا تسبب لهم الضرر , فلا تقدم لهم حلويات بالالوان الصناعيه مثلا , و لكن تقدم لهم الفاكهه بداخلها كحشوات مثلا فبذلك تكون قدمت لهم كمية اقل من الحلويات مع كمية اكبر من الفاكهة المغذية و المفيدة للجسم .

و اليوم نقدم لكم صينية الجلاش التي يعشقها الجميع و يحبها سواء في الاوقات العادية او المناسبات , و لكن مع حشوة جديدة مفيدة و مغذية جدا و تعتبر مصدر هام من مصادر الطاقة للجسم .. و هي البطاطا …

تعتبر البطاطا مصدر ممتاز و هام للبروتينات ذات السعرات الحرارية المنخفضة جدا خلافا لغيرها من الخضروات النشوية الأخرى و بذلك لا تشكل خطرا من ناحيه السمنة , كما انها مصدر هام لفيتامين ( أ ) , و فيتامين (ب)  ايضا .

و ببساطة فإن خطوات عمل صينية الجلاش بحشوة البطاطا الحلوة و العسل ، لا تختلف كثيرا عن صينية البغاشة بالقرفة و التي سبق و قمنا بتحضيرها معا من قبل ، يمكنكم متابعتها هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ، فقط سوف نقوم بوضع طبقة من البطاطا المهروسة في منتصف صينية الجلاش ، أي بعد وضع نصف كمية الجلاش و نضع عليها بقية ورق الجلاش .

و بذلك نكون قدمنا صنف من اصناف الحلويات التي يعشقها الكبار و الصغار و لكن بحشوة جديدة مفيدة و مغذية جدا للجسم .