صلاة ثم رقص.. تعرف على تفاصيل رقص مجموعة من الاشخاص اثناء الصلاة”بالفيديو”

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فيديو يتضمن مجموعه من الاشخاص داخل مسجد ويقومون بالرقص وقد استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الفعل.

وقد علق الشيخ طه زيادة وكيل وزاره الاوقاف بالدقهلية على هذا الفيديو وقال “لا يجب التهويل وتضخيم الموضوع، حيث أن هؤلاء الاشخاص لا يتعدون عن 10 أو 12 شخص وهم ينتمون الي الطريقة المسلمية وهم يعيشون على الفطرة”.

ومن خلال مداخلة هاتفية في برنامج الجمعة في مصر الذي تقوم بتقديمه الاعلامية ياسمين سعيد الذي يذاع على قناة “ام بي سي مصر ” اضاف طه أن هؤلاء قلة قليلة يقومون بطقوس غريبة خلال الصلاة وأوضح “أن الطريقة المسلمية غير معلومة ولا مشهورة ولا تمت للدين ولا المجتمع المصري بشئ، ولكننا لا نريد أن نجعلها تحت اضواء الشهره، حتى لا ينتشرون ويشتهرون ونجد كل يوم مجموعة من الاشخاص يقومون بالرقص والغناء في المساجد كنوع من الشهرة”.

وتابع طه انه تم تشكيل لجنة من أئمة وعلماء المحافظه لمناقشة أعضاء الطريقة وتعريفهم بصحيح الاسلام ومواجهة الافكار المغلوطه لافتا الي أن الاساس في الصلاة هو الخشوع، ونستنكر الطقوس التي شاهدناها في الفيديو، ونحن لن نتخاذل عن خدمة الاسلام حتى يكون في صورته الصحيحة وهو معروف عن الازهر انه يتصدي لاي فكر على غير الاسلامية.

شاهد الفيديو :


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد