شاهد بالفيديو: يمكنك الآن صناعة تكييف بطريقة يدوية بسيطة

أصبح مكيف ومبرد الهواء من الأساسيات ومتطلبات البيت العصرى الحديث، وأغلب الناس تسعى لشراء مكيف أو مبرد الهواء لمنزلهم، ولكن اليوم سنعلمكم طريقة عمل مكيف الهواء بطريقة سهلة وبسيطة جداَ جداَ، ويمكن لأى أحد أن ينفذها وأدواتها بسيطة ومتوافرة لدى الجميع.

شاهد بالفيديو: يمكنك الآن صناعة تكييف بطريقة يدوية بسيطة 1 6/8/2015 - 8:15 ص

أولاَ الأدوات المطلوبة: 5 أشياء يجب إحضارها

1-مروحة

2-أنابيب مصنوعة من النحاس،
انابيب النحاس غير سامة، ولا تسبب أى أمراض بالمقارنة مع الآنابيب المصنوعة من الرصاص، وتعد هذة الآنابيب من الآنابيب عالية الجودة والكفاءة، لأنها سهلة الإستخدام ومتعددة الإستخدام أيضاَ، إلى جانب أنها تقاوم التأكل، وبالمناسبة تتوفر بلونين أصفر وأحمر، والنحاس طرى ولين بعكس مادة الرصاص أو مادة الحديد.

3-أنابيب مطاطية {خراطيم مياة} لكى تصل المياة إلى أنابيب النحاس

4-مضخة مياة

5-ماء مثلج وثلج مُتماسك ووضعها في حوض مصنوع من البلاستيك،
إذا أستطعت أن تأى بحوض من الفلين فا هو أفضل ويحتفظ بالحرارة أكبر فترة يمكن الإحتفاظ بها أكثر من الحوض المصنوع من البلاستيك.
فكرة عمل التكييف: إن هواء الخارج من المروحة يصطدم بأنابيب النحاس الباردة عند خروجه فيصبح الهواء الخارج بارد بما فيه الكفاية.

الخطوات :

1-أربط أنابيب النحاس بالمروحة جيداَ وأستخدم أنابيب الألومنيوم لكى تجعلها هى المبادل الحرارى وذلك لجعل المنظر العام أفضل ولتوفير المال لأن تكلفة الألمونيوم أقل.

2-أفتح الوجة الهاص بالمروحة لكى يتم تركيب شبكة الآنابيب بة.

3-لف الآنابيب جيداَ حول شبكة حماية المروحة وتثبيتها بشئ مثل الأشرطة البلاستيكية على سبيل المثال لكى يتم تثبيت الانابيب جيداَ، ثم قص الزيادات المتبقية.

4-أظهر كلاَ من الأطراف “طرف البداية وطرف النهاية” لكى يتم توصيلهم بالأنابيب المطاطية الموصلة بالمضخة في الحوض البلاستيكى.

5-إختار أحد أطراف الآنابيب لكى يتم توصيلة بالمضخة.

6-وصل الطرف الأخر بأحد أطراف أنبوبة النحاس الأخرى.

7-تأكد جيداَ من إحكام التوصيلات الخارجية الخاصة بتدوير الماء لضمان عدم تسريب الماء.

8-ضع المضخة بالماء المثلج، وصل طرف الآنبوب المعدنى بأنبوب مطاطى إلى الحوض الموجود بة الماء المثلج وشغل المضخة وتأكد من دوران الماء في الحوض إلى الآنابيب المعدنية من ثم إلى الحوض مرة أخرى وكرر العملية للتأكيد.

9- والآن تمتع بالتكييف اليدوى الذي قمت بصناعتة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.