شاهد بالفيديو (نقيب البيطريين) يكشف حقيقة صعق الحيوانات في المجازر

الدين الإسلامى الحنيف حدد الطريقة الشرعية التي يتم من خلالها ذبح الحيوانات والطيور وهى إستخدام السكين أو أى ألة حادة والقيام من خلالها بذبح الحيوان من المنطقة المحددة للذبح والمعروفة لدى الجميع، ولكن توجد بعض الدول الغربية لا يستخدمون هذة الطريقه في الذبح بل يستخدموا طرق أخرى مثل الصعق الكهربائى أو الرمى بالرصاص وحجتهم في ذلك أن هذة الطرق لا تسبب أى ألم للحيوان.

شاهد بالفيديو (نقيب البيطريين) يكشف حقيقة صعق الحيوانات في المجازر 1 11/8/2015 - 8:01 ص

وفي مصر شاع مؤخراً أن المجازر التابعة لوزارة الزراعة تقوم بأستخدام الصعق الكهربائى لذبح الحيوانات بها، خصوصا بعد ما تردد عبر وسائل الإعلام والمواقع الإخباريه أن هناك مجموعة من علماء الإزهر قاموا بإصدار فتوى تجيز الذبح عن طريق الصعق الكهربائى.

ولكن قام الدكتور (سامى طه) نقيب البيطريين بكشف الحقيقة الكاملة لهذا الموضوع خلال لقائه بالأمس مع الإعلامى وائل الإبراشى في برنامج العاشرة مساءا المذاع على قناة النهار، حيث قال سيادته أن عملية ذبح الحيوانات بألة الذبح المعروفة أمر موجود من عهد الفراعنه وهذا ما تقوم به المجازر في مصر ولا صحة لما تردد مؤخراً أن الذبح في المجازر يتم عن طريق الصعق الكهربائى.

كما أكد سيادته أن وزارة الزراعة ترسل بعثات من الإطباء البيطرين إلى جميع المجازر قبل القيام بعملية الذبح لحضورها ومتابعة كل ما يحدث هناك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.