شاهد بالفيديو مهندس سعودى يكشف عن الأسباب الحقيقية لسقوط رافعة الحرم

لا زالت الأقاويل تتعدد  بشأن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى سقوط رافعة الحرم المكى التي سقطت على حجاج بيت الله الحرام يوم الجمعة الماضية وأدت إلى مقتل ما يزيد عن 111 حاجا من جنسيات مختلفه، وإلى الآن التحقيقات مستمرة في المملكه العربية السعوديه لمعرفة السبب الحقيقى الذي أدى إلى سقوط هذة الرافعه بهذا الشكل الغريب والعجيب.

شاهد بالفيديو مهندس سعودى يكشف عن الأسباب الحقيقية لسقوط رافعة الحرم 1 15/9/2015 - 7:04 ص

جدير بالذكر أن المؤشرات الأولية للتحقيقات السعوديه تشير إلى أن السبب الرئيسى في سقوط هذة الرافعه شدة الرياح والعواصف، ولكن كان هناك أحد المهندسين الذين يعملون في مشروع توسعة الحرم وشاهد ما حدث كان له رأى أخر في الأسباب الحقيقية التي أدت لسقوط الرافعه.

حيث قال هذا المهندس خلال مقطع فيديو تم تصويرة (أن هناك مكعبات توازن كان ينبغى أن توضع في قاعدة الرافعة من الخلف ولكن تم وضعها من الامام وهذا ما أفقد الرافعة توازنها، وقال إن إتجاه هذة الأوزان الأماميه كان بإتجاه الرياح لذلك عند سقوط الرافعه بإتجاة الرياح أحدثت هذة الحفرة الكبيرة).

كما أعلن هذا المهندس أن الرافعة التي سقطت من أكبر واضخم وأطول الرافعات في العالم حيث يبلغ طولها 400 متر تقريبا وهى من أكبر الرافعات في الشرق الأوسط ولذلك يطلق عليها اسم (عبد الجبار).


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.