شاهد بالفيديو… سيول جدة الجارفة لم تحدث منذ أعوام، قضت على الأخضر واليابس

للوهلة الأولى لن تصدق ان تلك السيول قد حدثت بالفعل في المملكة العربية السعودية، مشاهد صادمة وفيديوهات مرعبة تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عبر حساباتهم الخاصة توضح مدى المعاناة التي يعانيها أهالي جدة الآن، عدد هائل من السيارات اتلفتها الأمطار و جرفتها السيول لتستقر في حالة يرثى لها، خسائر مهولة سيبتها مياه السيول بجدة في الشوارع والمنازل والمحال التجارية.

شاهد بالفيديو... سيول جدة الجارفة لم تحدث منذ أعوام، قضت على الأخضر واليابس 1 25/11/2022 - 7:23 ص

شاهد بالفيديو… سيول جدة الجارفة لم تحدث منذ أعوام، قضت على الأخضر واليابس

أمطار غزيرة وسيول مرعبة شهدتها محافظة جدة (غرب السعودية) يوم الخميس بعدد من الشوارع والطرق المختلفة احدثت اضرار جسيمة في الممتلكات والسيارات وهذا ما اظهرته مقاطع الفيديو المتداولة حيث غطت السيول وجرفت في طريقها عدد كبير من السيارات، وليس هذا وحسب بل دمرتها لتصبح أشبه بالخردة لا تصلح لأي شئ بعد أن تدمرت بالكامل. 

وقد استنفرت الأجهزة التنفيذية والفرق الميدانية بجدة كامل طاقاتها للتعامل مع هذا الظرف الطارئ الصعب، والعمل على التخلص من المياه في أسرع وقت السيطرة على الأوضاع وتقليل الخسائر قدر الإمكان. 

جدة ترفع درجة الإنذار بسبب السيول الجارفة

بعد أن وصل حجم المياه إلى حوالي 60 مل أعلن النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد بجده، عن رفع درجة الإنذار إلى تحذير بسبب السيول والأمطار والرياح الشديدة. 

وقد تم الإعلان عن المناطق التي يشملها التحذير وهي الأجزاء الساحلية والمحافظة بأكملها، وقد أشار لتعرض تلك المناطق لأمطار شديدة وعواصف رعدية في وجود نشاط الرياح السطحية، مع انعدام للرؤية وجريان السيول. 

أمطار متوسطة إلى غزيرة في مكة

شهدت مكة المكرمة أيضا يوم الخميس هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وهذا دفع الجهات المعنية إلى غلق طريق الحرمين بداية من كوبري المنتزهات حتى كوبري الملك عبد الله، كما قامت بإغلاق عدد من الأنفاق تحسباً لأي ظروف طارئة. 

بالإضافة إلى ذلك فقد تم إغلاق طريق (مكة -جدة) السريع بشكل احترازي حرصًا على سلامة الجميع، وحذر مركز إدارة الأزمات والكوارث التابع للإمارة، إلى ضرورة تجنب أستخدام عدد من الإنفاق والطرق منها( أنفاق الأمير ماجد مع فلسطين كاملاً، والملك عبد الله مع الملك فهد باتجاه الشمال، وكذلك الجامعة في اتجاه الشمال، والملك عبد الله مع المدينة غرباً، بالإضافة إلى الملك عبد الله مع طريق المدينة باتجاه الغرب).

عرض التعليقات (1)