شاهد بالفيديو سائق دراجة ينجو باعجوبة من تحت عجلات شاحنة


سائق دراجة نارية ينجو بأعجوبة مع أن رأسه بقي عالقا تحت عجلة الشاحنة لوهلة حتى أن الخوذة لم تبقى برأسه وسنرى ذلك بالعرض البطيئ الذي بالفيديو.

فعلا استخدام الخوذة الواقية من الأمور التي تسهم في إنقاذ الأرواح، الترويج لزيادة استخدام الخوذ الواقية كوسيلة فعالة للحد من الإصابات والوفيات الناجمة عن حوادث المرور.

وفي كثير من البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل يمثّل سائقو الدراجات ذات العجلتين، وسائقو الدراجات النارية بوجه خاص، أكثر من 50% من الأشخاص الذين يتعرّضون للإصابة أو الوفاة على الطرق، وتمثّل إصابات الرأس السبب الرئيسي لوفاة أولئك الأشخاص وإصابتهم بحالات العجز، فضلاً عن أنّ تكاليف تلك الإصابات عالية نظراً لأنّها تقتضي، في غالب الأحيان، رعاية طبية متخصّصة أو تأهيلاً على المدى الطويل.

ويُعد ارتداء الخوذة الواقية أكثر الوسائل فعالية للحد من إصابات الرأس والوفيات الناجمة عن حوادث الدراجات والدراجات النارية، فقد أثبتت تلك الممارسة أنّها تسهم في تخفيض مخاطر ووخامة الإصابات التي يتعرّض لها سائقو الدراجات النارية بنحو70%، وفي تخفيض احتمال وفاتهم بنسبة 40% تقريباً، وأنّها تسهم كثيراً في تقليص تكاليف الرعاية الصحية المرتبطة بتلك الحوادث.

لهذا أرجو من جميع المشاهدين للفيديو أن يشاركوه لكي يصل لأكبر عدد من المشاهدين لمعرفة مدى أهمية استعمال الخوذة وخاصة في الطريق السريع فالضربة لا تعرفها من أين ستأتيك وان شاء الله تعم الفائدة على الجميع.

والان اتركك مع الفيديو لتشاهد هذا السائق.

https://www.mediafire.com/file/cg8s1pbbeauazn1/01_video_infooraf.mp4/file