شاهد بالفيديو بدء تشغيل سحارة سرابيوم المارة أسفل قناة السويس لنقل مياه النيل لسيناء لأول مرة في تاريخ مصر

شاهد بالفيديو بدء تشغيل لسحارة سرابيوم المار أسفل قناة السويس لنقل المياه لسيناء لأول مرة في تاريخ مصر، ودخول مصر لمرحلة جديدة من تاريخ التنمية في سيناء وذلك من خلال مشروع ضخم جداً وهو سحارة سرابيوم وهى عبارة عن قناة تمر أسفل قناة السويس لدخولها لسيناء وذلك توفير مياه الرى لـ100 ألف فدان.

بدء تشغيل سحارة سرابيوم

حيث بدء التشغيل التجريبى لسحارة سرابيوم لنقل المياه لسيناء اليوم، والانتهاء من 75% من المشروع، بهدف توفير مياه الرى وتوصيلها إلى 100 ألف فدان، ومن المقرر إنهاؤها بالكامل بنهاية العام الحإلى أن شاء الله.

سحارة سرابيوم

وعن تفاصيل هذا المشروع الضخم والذي أولاه رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي وهو دخول المياه إلى مشروع سحارة سرابيوم، وذلك بهدف توفير مياه الرى من ترعة سيناء وتأمين وصولها من أسفل القناة الجديدة للمزارعين في منطقة شرق قناة السويس والبحيرات والإسماعيلية الجديدة، وذلك لرى نحو 100 ألف فدان من أراضيهم الزراعية.

حيث نشاهد في الفيديوهات التالية بدء دخول المياه في أكبر سحارة في العالم وهى سحارة سرابيوم، حيث شهد اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أعمال التشغيل التجريبى لمشروع سحارة سرابيوم بطول 420 متراً لنقل المياه أسفل قناة السويس، بهدف توفير مياه الرى من ترعة سيناء وتأمين وصولها من أسفل القناة الجديدة للمزارعين في منطقة شرق قناة السويس والبحيرات والإسماعيلية الجديدة، وذلك لرى نحو 100 ألف فدان من أراضيهم الزراعية.

وقد حضر التشغيل التجريبى لسحارة سرابيوم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وايضاً وزير الرى والموارد المائية، ومحافظ الإسماعيلية.