شاهد بالفيديو والصور.. برق يضرب بركان نشط ويسبب انفجار رهيب باليابان

تُعتبر البراكيين من النواتج المُباشرة للانشطة النارية التي تحدث في باطن الأرض، وقد يصفه البعض بالفوهه التي ينطلق منها المواد المنصهرة من معادن وما يُصاحبها من بخار وغازات وحمم بركانية ورماد بركانى، ونتيجة لاندفاع هذه المواد وتراكمها تقوم بتكوين كتلة مخروطية الشكل، ومع مرور الزمن تُكوّن الجبال البُركانية والتلال المخروطية.

شاهد بالفيديو والصور.. برق يضرب بركان نشط ويسبب انفجار رهيب باليابان 1 17/3/2015 - 4:10 م

ويوجد ثلاث أنواع من البراكيين الموجودة حول العالم هى كالآتى ” براكين نشطة ” و” براكين خاملة ” و” براكين تُنتج ابخار وأدخنة ”  ومن أشهر البراكين الموجودة حول العالم لدى الكثير من العلماء،   و”بركان فيزوف “، و” بركان كراكاتوا “، و” بركان أشيكون “، و”بركان جبل سانت هيلين”، و” براكين جزر هاواى “.

وقد تدأول بعض نشطاء موقع التواصل الاجتماعى” فيس بوك ”  فيديو يحتوى على مشاهد لبرق يضرب بُركان نشط باليابان، حيث رصدت كاميرات أحد السياح لحظة ضرب البرق لأحد البراكين باليابان ، وذلك خلال ثورة بُركان ” ساكوراجيما ” باليابان.

حيث أكد العلماء أن هذا البُركان يثور بانتظام منذ عام 1955، ولكن تُعد هذه المرة هى الأولى من نوعها التي يمتزج فيها ألسنة البرق مع ألسنة اللهب المُنبعثة من البركان، مما يجعله يُشكّل خطر كبيراً على أكثر من 600 ألف شخص يسكنون مدينة ” كاجوشيما “.

وقد أكد هذا الشخص الذي قام بتسجيل الفديو للبركان أنه كان هناك فارق زمنى بين لحظة الانفجار والهزة الارضية وبين سماع صوت البرق.

واليكم بعض الصور التي تم التقاطها ومعها فديو للبركان.

1 2 3 4 5 6 7

وهذا الفديو الخاص بالبركان




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.