زهور جميلة ولكنها تستطيع أن تقضي على حياتك

هناك الكثير والكثير من انواع الزهور التي تجعلك تشعر بالسعادة عندما تراها وايضاً تجعل اطفالك يلعبون حولها ويشمون ريحها الرائعة، ولكن احذر فهناك انواع من الزهور يمكن أن تسبب لك الموت عند لمسها.

كالميا اتيفوليا

هذة الزهرة تنمو في شرق الولايات المتحدة الامريكية وهي زهرة جبلية وهي موجودة بالتحديد في ولاية بنسلفانيا وكونيتيكت، هذة الزهرة تصيب القلب مباشرة والسم الذي بداخلها له نوعين، الأول يصيب القلب بسرعة خارقة والاخر يكون بطئ حيث يمكن علاجه.

جاكوبا

هي من اهم العوامل للنظم الايكولجية وتنمو في المملكة المتحدة ” انجلترا” وهناك أكثر من ثمانين نوعاً من الحشرات الطائرة والذاحفة يجيدون طعامهم في هذة الزهرة ولكن الامر مختلف بالنسبة للبشر فمنظمة الصحة العالمية حذرت من وجود أكثر من ثمانية انواع من السموم في هذة الزهرة، وهناك انواع من سموم هذة الزهرة يصيب الكبد مباشرة وهذا ما يجعله خطراً جداً.

Jacobaea Vulgaris

الخربق

تنمو بكثرة في نصف الكرة الارضية الشمالي، وتستخدم هذة الزهرة البيضاء في اغارض الزينة ولكن كل جزء في هذة الزهرة من بداية الاوراق الي الجدع فهي سامة، وتصيب أولاً المعدة وثانياً تدخل على القلب

Veratrum

زانتيدشيا

هذة الزهرة منتشرة بشدة في كل مكان بالعالم وهناك أكثر من الف نوع من الزهور يشبه لها ويمتلك مادة كميائية تسمي اكسلات الكالسيوم ولكن في زانتيدشيا يكون خطراً جداً حسب بعض الاحصائيات حيث انها تسبب انتفاخ في المعدة.

Zantedeschia

الابنوس

هذة الزهرة يمكن أن تندرج تحت بند المخدرات وهذة بسبب انها تحتوي على نسبة كبيرة من مادة النيكوتين المخدرة والتي تجعلنا لا نشعر بمن حولنا وهناك انواع عديدة من النيكوتين ولكن النوع الموجود في زهرة الابنوس يدعي سيتيدذن

Laburnum

كادينيس

زهرة رائعة من حيث الشكل وتستخدم في اغراض الزينة والصبغ هي الاخري وتنمو في شمال شرق الولايات المتحدة الامريكية ولكن الجذع الخاص بها يستخدم في عمليات الاجهاض حيث انه يضعك في غيبوبة.

Sanguinaria Canadensis

وهناك العديد والعديد من الزهور التي يمكن ايضاً أن تسبب في مرضك أو ما شابه ولكن احذر من لمس الاشواك الخاصة بكل الذهور حتى لا تتعرض للأذي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.