ركاب مترو العتبة ينجون من موت محقق أثناء أستخدامهم لسلم متحرك بسبب ماس كهربائى أدى لصعقهم

حدث في مترو أنفاق العتبة، ولأول مرة في هذا المرفق الحيوى وهو مرفق مترو الآنفاق بمصر، وأن يحدث ماس كهربائى لسلم متحرك يتسبب في صعق الركاب، أثناء صعودهم ونزولهم من على السلم، وهو السلم المتجهة ناحية الشارع الرئيسى للخروج والسلم الأخر المتجهة لمترو الآنفاق.

ركاب مترو الانفاق يتعرضوا لماس كهربائى فى محطة العتبة

مترو العتبة

حيث سمع دوى وصراخ شديد فجأة بين الركاب، وحدث هرج وحالة من التدافع والارتباك والصراخ فيما بينهم، حيث تتميز محطة العتبة بتكدث الركاب لوقوعها في وسط القاهرة وقد تم ألتقاط الحدث من خلال كاميرا التصوير المثبتة بمحطة العتبة، ولولا عناية الله، لكان حدث شيء مرعب بوفاة عدد كبير من الركاب.

وقد خرج مصدر مسئول، عن محطة مترو انفاق العتبة وصرح، بأن محطة العتبة محطة تبادلية، ويوجد بها تكدس كبير من الركاب، بالإضافة إلى أن أحد السلالم الكهربائية كان داخل في عملية صيانة، وهو ما يعنى وجود سلم واحد كهربائى داخل الخدمة، وآخر خارج الخدمة لعمل الصيانة به.

وأن ماحدث، هو أن السلم الوحيد الذي يعمل “صعود” قد تدافع عليه الركاب فتعطل بشكل مفاجئ، ما أدى إلى سقوط بعض الركاب، وهروب بعضهم من السلم الكهربائى إلى السلم العادى.

وقد نفي المصدر وجود ماس كهربى في السلم المتحرك، حيث أن السلم المعطل سيدخل الخدمة من جديد لتخفيف الضغط خلال الأيام القادمة.

ولنشاهد الفيديو الذي يظهر المشهد كاملاً، في محطة “مترو العتبة” ونجاة الركاب من الموت المحقق.