حلول لمواجهة مشكلة الكهرباء في مصر !

مشكلة الكهرباء في مصر  | حلول مشكلة الكهرباء في مصر | حلول انقطاع التيار 

لا يستطيع أحد أن ينكر أن ظاهرة انقطاع الكهرباء بشكل شبهة مستمر واستمرار الانقطاع لساعات معدودة أصبح يمثل مشكلة حقيقة لدى المواطن المصرى، الذي اصبح لا يستطيع أن يتحمل انقطاع الكهرباء عنه لمدة كبيرة تصل في بعض الاوقات إلى 6 ساعات يوميا، ويشتكى الكثير من المواطنيين من طول المدة خصوصا في  المناطق الريفية، وعدم قدرتهم على تحمل درجات الحرارة العالية دون استخدام الكهرباء، وخصوصا أن فترات التخفيف تزداد وتكثر في وقت الذروة وفي الايام الحارة نتيجة كثرة استخدام المراوح واجهزة التكييف.

ومن متابعة ردود افعال المسئولين على هذه الظاهرة وطرق حلها في المستقبل يبدو أن الجميع يذهب في اتجاه تخفيف الاحمال وضرورة أن يتحمل المواطن المسئولية كاملة، فلا مجال للحديث عن زيادة معدلات الانتاج أو اعادة بناء محطات توليد جديدة، ومن هذا المنطلق سنحاول من خلال هذا الموضوع أن نقترح على المواطنيين مجموعة من الحلول المؤقتة لتغلب على ظاهرة انقطاع الكهرباء خصوصا في اوقات الذروة، تابعونا.

الحل الأول لمواجهة مشكلة الكهرباء في مصر  : استخدام المولدات الكهربية 

استخدام المولدات البسيطة سوف يصبح حل فعال جداً، ولكن بشرط أن يتم استخدام المولد الكهربى لتشغيل جهاز الحاسب الالى، المراح، المبات الموفرة للطاقة فقط. يوجد في الاسواق الآن الكثير من انواع المولدات يتراوح سعرها من 1000-2500 جنية على حسب قدرة المولد.

هذا نوع من انواع المولدات :

الحل الثانى لمواجهة مشكلة الكهرباء في مصر  : استخدام الكشافات القابلة للشحن :

أيضاً  من الممكن في حالة عدم الحاجة لاستخدام الحاسب الالى، الاكتفاء باستخدام الكشافات القابلة للشحن، ومن الممكن أن يتم توصيلها مباشرة بشبكة الكهرباء الخاصة بمنزلك وفي حالة انقطاع الكهرباء تعمل على اضاءة المكان بشكل إلى ويتم اعادة شحنها اثناء عودة التيار، هذا الحل عملى جداً وقت جربتة بنفسى في المنزل. الكشاف يعمل تقريبا من 1-3 ساعات بشكل جيد واسعارة تتراواح من 150-300 جنية.

images


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.