تعرف على ماقالته وكيل نقابة الأطباء بسبب أزمة المستلزمات الطبية داخل المستشفيات وكيفية حلها

صرحت الدكتورة ” منى مينا ”  وكيل نقابة الأطباء من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “جابر القرموطي”  ببرنامج “مانشيت ” الذي يذاع على قناة ” العاصمة 2 ” عن وجود بعض التعليمات من قبل وزارة الصحة للأطباء أن يرشدوا بإستخدام المستلزمات الطبية وإستخدام نصفها في اليوم أو إعادة إستخدمها مرة أخرى.

المستلزمات الطبية - وزارة الصحة

حتى يقوموا بتوفير العجز من النقص بالمستلزمات الطبية المستخدمة داخل المستشفيات  وإسعاف جميع المرضى وأوضحت الدكتورة أن الوزارة تلقت الكثير من الشكاوى والإستغاثات من بعض المستشفيات بسبب  نقص المستلزمات الطبية  لعلاج المرضى بالإضافة إلى عجز في بعض الأدوية  .

مشيرة أنها تلقت رسالة علي هاتفها  من أحد الأطباء الشباب بعد رجوعة من أجازة إمتحانات حيث أوضح انه تلقى تعليمات من قبل إدارة المستشفى بإستخدام نصف المستلزمات وإعادة استخدام السرنجات المستخدمة أكثر من مرة وذلك نتيجة النقص في المستلزمات داخل المستشفيات.

وأكدت  الدكتورة منى مينا أن البلد تمر الآن بعدة أزمات وبوضع خطير يجب التغلب عليه ومواجهته وأنه يجب تفعيل دور الشركات الوطنية العاملة في مجال الدواء والمستلزمات الطبية لخدمة المرضى.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=3&v=hLu2NSlyAQA


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم فعلا حياة المصريبن رخيصه وليس لها ثمن حسبنا الله ونعمه الوكيل فى كل انسان لايراعى الله فى عمله وقراراته