تصريحات تنشر لأول مرة للرئيس السابق حسني مبارك تكشف تفاصيل مهمة تخص سد النهضة/ بالفيديو

صفحة “أنا اسف يا ريس تنشر فيديو غاية في الأهمية للرئيس السابق محمد حسني مبارك، يتحدث فيه عن القضية الحيوية التي تخص بناء سد النهضة الأثيوبي وكيف تطورت الأمور حتى أنشأ السد وما الذي أدى إلى ذلك بعد ما وصفه من إهمال من مصر لقارة أفريقيا والذي نتج عنه بناء سد النهضة الذي يهدد أمن مصر المائي، ويعد ضربة قوية للموقع الإستراتيجي لمصر من هذه الناحية.

مبارك وسد النهضة

كيف لمح الجانب الأثيوبي ببناء السد وما رد مبارك

صرح الرئيس السابق محمد حسني مبارك خلال مقطع الفيديو بتصريحات غاية في الأهمية، حيث أعلن أن رئيس الوزراء الأثيوبي السابق، ميلس زيناوي، قام بزيارة مصر عام 2006 وكانت زيارته بهدف حضور مؤتمر في شرم الشيخ، وخلال زيارته قد أشار بفكرة مشروع بناء سد النهضة الأثيوبي، وكان هذا في حضور وتواجد للبنك الدولي.

قال مبارك أنه وجه إستفسارا لرئيس الوزراء الأثيوبي قائلا هل حقا ستقوم ببناء سدا دون أن تعلم مصر، فرد الأخير قائلا لا أحد يستطيع حجز الماء عن مصر، فيما وجه له مبارك تحذير قوي يوضح فيه أنه في حال بناء سدا للماء في أثيوبيا سوف تواجه مصر معها تصعيدات غير مجزية، وأختتم مبارك قوله ب “وبعد أن تنحيت أنا عن الحكم بدأ تنفيذ بناء السد على أرض الواقع”، فيما إتهم الأفارقة بأنهم دائمو الكذب ولا عهد لهم مثلهم كالإخوان في تعاملاتهم.

 كلمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك

تسريب قديم للرئيس مبارك يهدد فيه زيناوي

#أسف_ياريس | لماذا تغالطون أنفسكم وتقولون أنه أهمل أفريقيا ؟؟ الحقيقة أنه حفظ لمصر مكانتها بين كل دول أفريقيا و لم تتجرأ اثيوبيا على بدء مشروع سد النهضة طوال فترة حكمه .. إنها الحقيقة .

Gepostet von ‎أنا أسف ياريس‎ am Mittwoch, 15. November 2017

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.