“تجمل بالأخلاق”.. تنشر فيديو للتوعية ضد التنمر

الكثير من الاشخاص في الشارع المصري يعانون من التنمر، واطلاق البعض بأسماء مسيئة إليهم، حيث يظن قائلها على أنها مجرد فكاهة أو ما يسمى باللهجة المصرية “هزار”، فالسخرية من شكل أي إنسان أو لبسه أو طريقة كلامه، لا يندرج أبدا تحت مصطلح الدعابة لكنه يسمى تنمر، وذلك يؤثر كثيرا على هؤلاء الضحايا، ويسبب لهم الكثير من الآلام النفسية، ومن الممكن أن يؤدي بهم إلى حالات الانتحار.

"تجمل بالأخلاق".. تنشر فيديو للتوعية ضد التنمر 4 25/9/2022 - 1:53 ص

حملة تجمل بالأخلاق

"تجمل بالأخلاق".. تنشر فيديو للتوعية ضد التنمر 1 25/9/2022 - 1:53 ص

وهو ما شجع للبدء في حملة توعية بعنوان “تجمل بالأخلاق” والتي وضحت الفرق ما بين “الهزار” والتنمر، وذلك لزيادة التوعية بأثر التنمر على العديد من المواطنين.

وقامت حملة “تجمل بالأخلاق” بإصدار فيديو، يوضح بعض من المشاهد التي يمكن أن يتم وضعها من البعض تحت مسمى الهزار، ولكنها في الحقيقة تنمر واضح، مثل من ينادي لابنه بصفة سيئة، أو من يتعدى على فتاة لفظيا بكلمات جارحة او بذيئة، أو الطلاب الذين يسخرون من زميل لهم في المدرسة نظرا لتأخره في عملية النطق والتحدث، والعديد من المشاهد التي يعتقد أصحابها أنها هزار لكنها في الحقيقة تسبب آلام نفسية لهؤلاء.

"تجمل بالأخلاق".. تنشر فيديو للتوعية ضد التنمر 2 25/9/2022 - 1:53 ص"تجمل بالأخلاق".. تنشر فيديو للتوعية ضد التنمر 3 25/9/2022 - 1:53 ص

اترك تعليقاً