شاهد بالفيديو…تجارب مثيرة لشباب جامعى أصحاب مشروع “عجلات أكل بالشارع “

التقت أبلة فاهيتا امس الجمعة خلال برنامجها ” لايف من الدوبلكس ” الذي يذاع على شاشة cbc في الحادية عشر مساءً بمجموعة من الشباب الذين قاموا بمشاريع عربيات أكل بالشارع لعرض تجربتهم.

حكايات وتجارب شباب صاحب عجل طعام

قال رامى أن عربيته اسمها روميو ويبيع عليها برجر وفيلى تشيز ستيك وهوت دوج، ويعمل receptionist hotelier، وقام بمشروع العربية حتى يزود دخله. وقال أن زوجته شريكته بالمشروع وتابع ” طلع عنيها معاى في الأول في الشارع  والتحضير في البيت غير شغل البيت  “.وقال انه تعلم من تجربته ” ازى يبقا شوارعى مع الشوارعى “.

قال عمرو أن عربيته اسمها sushi planet وبيبيع عليها سوشى. وذكر أن والده أول واحد كان رافض للمشروع لأنه عمله فلوس جوازه ولذلك عرسته سبته ولكن عندما نجح المشروع والده أصبح يشجعه وخطيبته رجعت له.

وقال حسام الباجورى عربيتى اسمها الكبدة كار، وذكر أنه قام بهذا المشروع نتيجة لظروف البلد وحتى يزود دخله، وذكر أن زوجته شركته بالمشروع، وقال أنه بدأ المشروع بحوإلى 4 الآف وعوضهم في خلال 3 شهور.

وقالت ريم محمود ليسانس حقوق ” بعمل سندوتشات فاهيتا وكبدة وسجق “، وقالت أنها شافت هذه الفكرة بره فنزلت نفذتها، وليس لديها شركاء، وانا باباها ومامتها رفضوا في الأول.

وقالت داليا رشدى  teacher assistant  في الأكاديمية البحرية ” عربيتى اسمها مش عربية فول ” وقالت أن احسن حاجة ” انك تكون رئيس نفسك “.

https://www.youtube.com/watch?v=nrSxyExoNrs

وقال  ماجد  ” عربيتى اسمها three wheels وببيع تشيز كيك وتشوكلت فادج وريد فيلفت، ويعمل في الصباح مراجع حسابات بإحدى الشركات، وذكر أن خطيبته وصديق له شركائه في هذا المشروع.

وقال أبانوب صمويل صاحب عربية oreo home،  وذكر أنه كان شغال project manager في مطار القاهرة لإحدى شركات الاتصال، وذكر أن أخته ومامته شركائه في المشروع،

وقال ماجو أن لديه شركة سياحة ولديه عربية يبيع عليها بطاطا،

وقال أحمد خالد صاحب عربية pumpkin pie أنه بيبع قرع عسل، وقال انه اتعلم من تجربة مشروعه التعامل مع الناس وكيفية تسويق منتجه.

وقال فادى ندا، صاحب عربية ويبيع هوت دوج وذكر أنه أول شاب ينزل بعجلة fast food في مصر، وذكر أن والدته ووالد زوجته شركائه في المشروع.

هل المشروع مربح أم لا والمشاكل التي تواجههم

وأغلبهم يعانى من البلدية ولكن ماشى الحال وبعضهم معه تصاريح رسمية والبعض الأخر لا، وتقريباً كلهم تعرضوا أن ناس تأكل من عندهم ومتدفعش، وجميعهم تقريبا تعرضوا للانتقادات في الأول عندما قالوا أنهم يريدون عمل هذه المشاريع، وجميعهم تقريبا قال أن العائد المادى من المشروع كويس.

نصائح لمن يريد أن يعمل مشروع عجلة طعام

وقال بعضهم أن اصعب حاجة في المشروع ظروف الشارع والوقفة فيه والتعامل مع الصنايعية.

وجميعهم لم يندمون على قرارهم بعمل المشروع.

ونصحوا من يريد أن يفعل مثل تجربتهم أن يكون لديه الجراءة ويكون عنده فكرة اكل ويعمل تطوير لها باستمرار والصبر وانه ما يزهقش بسرعة وانه يكون بيعرف يركب عجل وما يهتمش بالانتقادات.