بسبب غلاء الأسعار.. عمرو أديب يوصي الدولة المصرية: الفقراء ثم الفقراء

قال الإعلامي المصري عمرو أديب، أن لديه رساله يريد توجيهها إلى الدولة المصرية، وهذه الرسالة ليست موجهة إلى المواطن المصري أو التجار، واستطرد قائلاً أن كل الدول حول العالم تحاول أن تساعد شعوبها أن تتواءم مع الشر الذي لابد منه، بسبب الحرب الروسية، وذلك بسبب زيادة الأسعار بصفة عامة والقمح بصفة خاصة.

بسبب غلاء الأسعار.. عمرو أديب يوصي الدولة المصرية: الفقراء ثم الفقراء 1 7/3/2022 - 4:26 ص

وأكد أديب خلال برنامجه “الحكاية”، الذي يذاع على قناة mbc مصر، أنه لا يستطيع أن يستدعي نموذجا حول العالم لتفعل الدولة المصرية مثله، فالأسعار مرتفعة في جميع دول العالم.

الفقراء ثم الفقراء

بسبب غلاء الأسعار.. عمرو أديب يوصي الدولة المصرية: الفقراء ثم الفقراء

وأضاف أديب في أثناء كلمته حول غلاء الأسعار، أن الشئ الذي يجب عليه أن يوصي به الدولة المصرية هو الفقراء ثم الفقراء، وأخذ يرددها مرارا، وأردف قائلاً: ” وده شيءالدولة المصرية عارفاه”.

وأشار أديب أنه يجب على الدولة أن تراعي من الآن وحتى ثلاثة شهور قادمة، الطبقة تحت المتوسطة على حد قوله، مشيرا على الدولة أن تفعل ما تفعله بما هم فوق الطبقة المتوسطة “الأغنياء”، لأنهم يستطيعون التحمل، لكن الطبقات الدنيا لا تستطيع أن تتحمل.

هذا الأمر تدركه الدولة المصرية

وأعاد أديب الكرة والتأكيد، بأن الدولة المصرية تدرك تماما ما يقول، حيث يجب مراعاة الفقراء، ومساعدتهم على عدم الشعور بأن الحياة مستحيلة في ظل غلاء الأسعار الذي يجتاح العالم أجمع هذه الأيام، وأن هذه المهمة تقع على عاتق وزارة التخطيط، والتموين، والتضامن الاجتماعي، فهؤلاء الفقراء في رقبة الدولة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.