بالفيديو والصور | الجيش الأمريكى يبهر العالم بطائرة يمكنها حمل طائرات ودبابات

يُعد الجيش الأمريكى واحدًا من أقوى الجيوش على مستوى العالم، نظرًا للإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها الولايات المتحدة وجيشها، ومدى قدراتهم على تصنيع أقوى المقاتلات الحربية، والقطع البحرية، وعددًا كبيرًا من الأسلحة المتطورة.

بالفيديو والصور | الجيش الأمريكى يبهر العالم بطائرة يمكنها حمل طائرات ودبابات 1 13/5/2016 - 12:42 ص

هذا وقد قامت قوات سلاح الجو الأمريكى بتصنيع طائرة c-5 Gslaxy، الذي يبغ طولها أكثر من 90 مترًا، وعرض أكثر من 65 مترًا، وتستطيع هذه الطائرة نقل المعدات العسكرية الكبيرة ذات، فلها القدرة على حمل الطائرات والمقاتلات الحربية، والدبابات، والكثير من القطع الحربية لأى مكان في العالم.

c-5 galaxy 1

و فد أكدت شركة لوكهيد مارتن، التي قامت بتصنيع الطائرة، أنها ييمكنها حمل عدد كبير من الجنود بأسلحتهم، وتوصيلهم إلى أى مكان في العالم.

و في ذات السياق، قالت: أن الطائرة العملاقة يمكنها التزود بالوقود في الجو، ويبلغ طول جناحيها تقريبًا 30 مترًا، ويمكن تفريغ الحمولة عنها عن طريق المنفذ الأمامى والخلفي للطائرة.

c-5 galaxy 2

كما أن تمتلك محركات ضخمة للغاية، والبالغ عددها 4 محركات عملاقة، وقوة كل محرك بما يعادل أكثر من 800 سيارة على أحدث مستوى.

c-5 galaxy 3

و يؤكد سلاح الجو الأمريكى على أنها قادرة على حمل مقاتلات حربية كثيرة، وطائرات إمداد صغيرة، والدبابات، وبعض القطع الحربية الأخرى.

c-5 galaxy 4

يذكر أن القوات الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، هى جزء من قوات الجيش الأمريكى، وتعتبر هى الأكثر تطورًا على مستوى العالم، نظرًا للإمكانيات الفنية والتكنولوجية التي تعتبر هى رائدتها في العالم أجمع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.