بالفيديو.. وزيرة الصحة تكشف سبب وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تفاصيل وفاة الدكتورة والداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي، التي رحلت عن عالمنا أمس الأحد.

وزيرة الصحة وعبلة الكحلاوي

وقالت الوزيرة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه “الحكاية” والذي يذاع عبر قناة “MBC مصر” أن الدكتورة عبلة الكحلاوي لجأت للمستشفى من أجل تلقي العلاج من فيروس كورونا، وهي حالة متأخرة جدًا.

وقدمت الوزيرة، تعازيها لكل المصريين في وفاة الدكتورة الراحلة، وأضافت أن حالتها الصحية كانت متدهورة جدًا عند وصولها المستشفى للأسف وهو ما فعله معظم كبار السن الذين رحلوا بسبب الفيروس فدائمًا يذهبون إلى طبيب خاص أولًا ثم يأتون إلى مستشفيات وزارة الصحة عندما تتدهور الحالة.

وناشدت وزيرة الصحة كبار السن وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة بالذهاب فورًا للمستشفى في حالة تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا، حتى وإن كانت الإصابة خفيفة من وجهة نظرهم.

يذكر أن الدكتورة عبلة الكحلاوي، هي ابنة الفنان والمداح محمد الكحلاوي، ولدت في 15 ديسمبر 1948، تخرجت من كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، وحصلت على ماجستير ودكتوراه في الفقه المقارن، وقامت بالتدريس الجامعي في كليات التربية (بنات) بالرياض في السعودية، وكلية البنات بجامعة الأزهر بالقاهرة.

اتجهت إلى إلقاء الدروس الدينية اليومية للسيدات بمسجد والدها في منطقة البساتين بالمعادي، ثم طلبت منها السيدة ياسمين الخيام أن إلقاء الدروس للفنانات التائبات مثل (شمس البارودي، ونورا، وشهيرة، وعفاف شعيب)، بمسجد الشيخ محمود خليل الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، ووافقت الكحلاوي على الفور.

أسست جمعية خيرية باسم “الباقيات الصالحات” لرعاية الأطفال الأيتام، ومرضى السرطان، وكبار السن، ومسجد باسمها في نفس المنطقة.

لها العديد من المؤلفات والبرامج التليفزيونية التي كانت تذاع في شهر رمضان من كل عام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.