بالفيديو.. نهاد أبو القمصان: “مُعلمة المنصورة” مثالية غصب عنكم

حلت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، ضيفة على برنامج “حديث القاهرة”، الذي تقدمه الإعلامية كريمة عوض، ويذاع عبر قناة “القاهرة والناس”، برفقة آية يوسف، المعروفة إعلاميًا بـ “مُعلمة المنصورة”.

بالفيديو.. نهاد أبو القمصان: "مُعلمة المنصورة" مثالية غصب عنكم

وقالت نهاد، خلال الحلقة أنها كانت تفكر كثيرًا في الأخبار التي تناولت الواقعة عقب حدوثها، وردت على الجميع بأن آية يوسف “معلمة مثالية غصب عنكم”.

وأضافت نهاد، أن المعلمة المثالية كنا نعرفها ونحن صغار أنها تكون قريبة من التلاميذ بشكل كبير، ومنفتحة، و “فرفوشة”، وعندما نكون في رحلة سعداء ترقص معنا، وفي اليوم التالي تكون معنا في الفصل ونكون نحن مثل العساكر في الالتزام.

ورفضت نهاد، تعليق المشانق لمُعلمة المنصورة، مشيرة إلى أنها إذا ذهبت في رحلة مع زملائها المحامين لن ترقص لأنها ليست موهوبة في الرقص، ولكنها تنوي تعلمه، أما أن يصورها شخص خلسة فذلك انتهاكًا لحياتها.

وتابعت نهاد، أنه بعد فصلها من العمل، وطلاقها من زوجها، وغضب أهلها منها، والقهر الذي وقع عليها، لمجرد أنها فعلت ما يفعله كل المصريين، فجلست تفكر كثيرًا وتقول لنفسها إذا انتحرت آية فلن أسامح نفسي.

وأضافت نهاد، أنها قالت أنه يجب أن تعرض عليها وظيفة مصحح لغة عربية في مكتبها، حتى تخرجها من حالة الاكتئاب التي تمر بها، وأن تجد من يقف بجانبها ويساندها في محنتها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.