بالفيديو| نائبه برلمانيه تؤكد أن مصر مقبلة على أزمة أمن غذائي خطيرة في الفترة القادمة

في ظل الظروف التي تعيشها مصر من أزمات اقتصاديه حاده إلا أن الشعب المصري كل يوم يثبت مدي مدي قوته وقدرته على تحمل تلك الظروف الاقتصادية الصعبة وقد تزايدت الأسعار بشكل كبير في مختلف المنتجات الغذائية الأساسية بالنسبة للشعب المصري مثل الأرز الذي تضاعف سعره ولم يعد متوفرا بالأسواق وتم استبداله في بطاقات التموين بسلع ترفيهيه مثل المكرونه والمشروبات الساخنة وغيرها من السلع التي لم تغني عن الأزر ولم تقف الأزمة على ذلك بل شملت الزيت ومن بعدها السكر.

بالفيديو| نائبه برلمانيه تؤكد أن مصر مقبلة على أزمة أمن غذائي خطيرة في الفترة القادمة 1 24/12/2016 - 10:58 م

نائبه برلمانيه تكشف عن كارثة أمن غذائي قادمة

أكدت النائبة “بسنت فهمى” خلال اتصال هاتفي بقناة سى بى سى إكسترا، أن مصر ستواجه مشكلة ضخمة في الأغذية خلال الفترة المقبلة، وأنه من أجل ذلك أرسلت اللجنة طلبا للوزراء المعنيين بهذا الأمر، لمناقشة ذلك تحت قبة البرلمان، متابعة: “لكن الوزراء أرسلوا الصف الثانى لنا لأنهم كانوا منشغلين.. إحنا عاوزين نشوف من الحكومة استراتيجية واضحة للأمن الغذائى لأننا مستشعرين أننا داخلين على مرحلة خطرة جداً”.

ولفتت النائبة بسنت فهمى، إلى أن هناك تحديات تواجه مصر، واللجنة الاقتصادية بالبرلمان لديها مقترحات ورؤية لمواجهة مثل هذه التحديات، موضحة: استراتيجية الحكومة يجب أن تتراوح من 3 إلى 5 سنوات تتمكن خلالها من إخراج البلاد من هذه الأزمة، متابعة: “على الأقل في السلع الأساسية.. الأمن الغذائى ده موضوع خطير”.