بالفيديو لفظ خارج على الهواء من الدكتور على جمعة ردا على الملحدين يغضب الشارع المصري

أثار الدكتور “على جمعة” مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف حالة من الجدل وإختلاف الأراء على مواقع التواصل الإجتماعي والشارع المصري بعد أن صدر منه لفظ خارج على الهواء مباشرة.

بالفيديو لفظ خارج على الهواء من الدكتور علي جمعة ردا على الملحدين يغضب الشارع المصري

وإنهالت التعليقات التي تطالب الدكتور على جمعة بإختيار الألفاظ الطيبة والصحيحة نظرا لكونه شيخ جليل ولا يليق أن تخرج منه هذة الألفاظ على الهواء على الرغم أنه كان يقصد إضاح الأمر ويكشف للملحدين عن الصعوبة القاسية التي كانت ستواجة الإنسان لو مفيش ربنا وكان الدكتور جمعة يرد على تفكير الملحدين من خلال لقائه في برنامج “والله أعلم” الذي يذاع على قناة “cbc”.

على جمعة للملحدين

حيث قال أن الله سبحانه وتعإلى رحيم بعباده ويقدر لهم الرزق والأجل من أجل أن يحظوا بنعيم الدنيا وحسن ثواب الأخرة وأن أول طريق السعادة هو الله مشيرا أن بعض الناس الآن بتضحك على الناس وتقول ليهم لا يوجد الله وأن ربنا ده وهم من صنع البشرية وأوضح الدكتور على أن لو مفيش ربنا الدنيا هتبقى سودة وكئيبة و”خازوق مغرى” وتبقى وحشة قوى والملحد ده عاوز يتعس نفسه.

وأن الرضا والتسليم والتوكل على الله عز وجل ضمانة سعادة دار الدينا ودار الأخرة إلى أنه يجب على الإنسان أن يجعل قلبه متساوي بين الوجود والعدم وأن يجعل الدنيا في يده وليس في قلبه وقولوا الحمد الله ولا تفرح بالموجود فتنشغل به عن الأخرة وتحزن على ما فاتك.