بالفيديو: لأول مرة في مصر لا تدفع فاتورة الكهرباء بعد الآن.. قم أنت ببيع الكهرباء للدولة

بيع الطاقة الكهربائية للدولة قد يبدو الأمر غير مألوفاً في المجتمع المصر ألا انه حقيقة وحدث بالفعل وصدر أول امر دفع لمواطن مصري يدعى هشام توفيق بمبلغ الفاً وثمانمائة وأربعة وسبعون جنيهاً مصريا عن قيمة الفائض لديه الطاقة الكهربائية التي قام بتوليدها من الواح الطاقة الشمسية الموضوعة فوق منزله.

بيع الكهرباء للدولة

هذا وتعود التفاصيل إلى عام 2015 حيث قام هشام توفيق بإقامة محطة لتوليد الطاقة الكهربية من خلال الطاقة الشمسية فوق منزله الكائن بمنطقة التجمع الخامس وبقدرة ستة ميجاوات وذلك بعد اخذ  موافقة وزارة الكهرباء والطاقة والتي قامت بتوصيل المحطة المذكورة بالشبكة القومية وفقاً للقانون الصادر في أكتوبر من عام 2014.

وعلى حد ما صرح به هشام توفيق صاحب الفكرة حيث أشار إلى أن تكلفة المحطة بلغت خمسة وستون الف جنيها مصرياً كما أشار ايضاً إلى أن الأرباح المقدرة طبقاً لدراسة الجدوى التي اعدها تبلغ حوإلى احد عشر الف جنيهاً سنوياً حيث قدرت وزارة الكهرباء والطاقة سعر الكيلوواط وات بمبلغ أربعة وثمانون قرشاً .

وتجد بالذكر أن الغالبية العظمى من دول العالم قد اتجهت إلى توليد الطاقة النظيفة ولعل من ابرزها الطاقة الشمسية  كما تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المصرية إلى هذا الاتجاه أيضا نظراً لما تتمتع به مصر من سطوعا للشمس على مدار العام مما يوفر بيئة سليمة لهذا النوع من الطاقة، وفيما يلى فيديو  للمحطة المشار وتعليق لصحابها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.