بالفيديو | طلاء ذكى أبتكار حديث للحفاظ على سلامة الانسان

أن الطلاء هو أساس كل شىء في الحياة وفي جميع الآماكن وهو زينة ومظهر المكان وكل شىء نستخدمة ونراه مغطى بالطلاء بألوانه المتعددة والبحوث والدراسات لاتتوقف عند نقطة معينة أو شىء معين..

بالفيديو | طلاء ذكى أبتكار حديث للحفاظ على سلامة الانسان 1 4/8/2015 - 11:22 ص

وقد قامت أحد المختبرات التابعة لشركة (أوليكروم بيودور) في فرنسا بالحصول على مواد ملونة ذكية يتغير لونها بفعل الحرارة أو الضوء أو الضغط وقد ينتج عن هذا الطلاء انه سيغير جميع المجالات خاصة الطيران.

المدير العام لآوليكروم (جون فرانسوا ليتارد) يشرح أكثر ويوضح ماهى المواد التي يتكون منها الطلاء فهو يتكون من مواد عضوية وغير عضوية وهى مواد جديدة أنطلاقا من تكوينها بأمكانها أن تشهد تغييرا في اللون بسبب الحرارة أو الضوء أو التغيير في الضغط.

ويوجد ثلاثة أنواع مختلفة من الطلاء وهى الآخضر والآزرق والوردى إذا ما لامست أغراض خارجية أو تعرضت للضوء مثلا سوف يتغير بشكل تلقائى وهذا الآمر سوف يكشف بسهولة أى تعرض للسطح الملون لآصابات.

المدير العام لآوليكروم يضيف أيضاً أن هذا تحدى كبير وأن تطوير هذا الطلاء يسمح لنا بمعرفة أن قطعة غيار من الطائرة قد تعرضت لصدمة خلال تنقلها من موقع لاخر مثلا أو مدى تعرض الطائرة ما بأصطدام أشياء بها ناتجة عن عصفور أو عن جليد أو أى شىء أخر قد يؤثر على هيكل الطائرة.

الشركة أكدت تلقيها لعديد من الطلبات لهذا الطلاء وشراء منه كميات كبيرة بشكل كبير وخاصة من شركات الطيران حتى يتم الحفاظ على سلامة الطائرة والمسافرين.

لمشاهدة الفيديو.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.