بالفيديو شهود عيان يكشفون السبب الحقيقى وراء حادث (منى)

بعد تضارب الأقوال حول المتسبب في حادث تدافع الحجاج في (منى) أول ايام عيد الأضحى المبارك والذي راح ضحيته ما يزيد عن 800 حاجا من جنسيات مختلفة، حيث إنتشرت الكثير من الشائعات حول السبب الحقيقى وراء هذا الحادث الأليم، أعلن اليوم بعض شهود العيان عن السبب الحقيقى وراء حدوث هذا الحادث الأليم.

حيث أكد جميع شهود العيان الذين حضروا هذة الواقعه أن السبب وراء هذا الحادث هو تكدس الحجاج في شارع (204) والخوف ورغبة الجميع في الهرب عندما شاهدوا ما حدث هو الذي أدى إلى إرتفاع عدد الوفيات والضحايا.

حيث قال أحد الشهود (أن معظم الحجاج كانوا من كبار السن الذين يصطحبون معهم مرافقين مما أدى إلى زيادة التكدس في هذة المنطقة، وقد تحرك الحجاج في هذا الوقت في إتجاهين، إتجاة القادمين إلى منى وإتجاة الراجعين من منى وسط أعداد ضخمة وكبيرة من الحجاج تتحرك كالامواج).

وأضاف هذا الشاهد (أقسم بالله أثناء تواجدى في هذة المنطقة ما رأيت من قوات الأمن سوى تقديم كل العون والمساعدة لجميع الحجاج ورش المياة فوقنا لتخفيف حرارة الجو، حتى وصلت افواج الحجاج إلى شارع مغطى بسقف حديدى وفوجئنا عندها بمجموعة كبيرة من الحجاج الافارقة يدفعون الصفوف ويتحركون يمينا وشمالا محاوللين الوصول إلى رمى الجمرات أولا مما أدى إلى وقوع هذا الحادث).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.