بالفيديو دمية تشبه الأطفال الحقيقين تُثير جدل مُستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى

تدأول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” فيديو لدمية جديدة انتشرت في الأسواق العالمية لطفل، هذه الدمية لكائن جينى يُدعى ” جنبتس “، ذلك الكائن ينتمى إلى فصيلة الثدييات، كما يحمل بعض صفات الأطفال.

بالفيديو دمية تشبه الأطفال الحقيقين تُثير جدل مُستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى 1 4/8/2015 - 8:51 م

حين تنظر إلى هذه الدمية تكاد تشعر أنها ليست بدمية ولكنها طفل حقيقى، حيث تم تصنيع هذه الدمية من الأحماض النووية لجينات الحيوانات والإنسان، وتم لإضافة مادة مطاطية يتم إستخراجها من قناديل البحر كالتي تُستخدم في صناعة المواد اللاصقة لصيد الفئران والحشرات.

على صعيد آخر أكد الكثير من المصادر أن هذه الدمية تم نشرها في الأسواق على نطاق واسع، فمنها دمية تعيش لمدة عام واحد، وأخرى تعايش لمدة 3 أعوام، كما أن العبوة البلاستيكية التي يوجد بها الدمية تكون بمثابة الحضّانة من أجل المحافظة على وظيفة الدمية أثناء النوم، كما أكد البعض أن هذه الدمية تتألم وتبكى وتتحرك حركات بسيطة.

ونتيجة لما نالته هذه الدمية من شهرة لحظة إنطلاقها في الأسواق، قامت الشركة الكندية المُصنعة لهذه الدمية بتوضيح الغرض من هذه الدمية، حيث أكد المتحدث الرسمى باسم هذه الشركة أن الأطفال يُعانون من حالة الملل نتيجة الألعاب البلاستيكية التي بين أيديهم، مما دفع الشركة إلى التطوير في نوعية هذه الألعاب حتى لا يمل الأطفال من اللعب بها، حيث تم تطوير هذه الدمية على نحو أفضل لتكون بمثابة الحيوانات الأليفة التي لا تُمثل ضرر على حياة الأطفال.

الجدير بالذكر أن هذه الدمية قد أثارت جدلاً كبيراً في بعض الدول العربية مثل قطر والمملكة العربية السعودية، مما دفع حكومة هذه الدول بإصدار فتوى تُحرّم هذه الدمية، كما تم إصدار قرار إلى الموانىء والجمارك يُحرّم بيع هذه الدمية ويُحذر من دخولها إلى البلاد.

إليكم الفيديو :-


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.