بالفيديو.. داعية إسلامي: الزوجة غير مطالبة بخدمة زوجها ويعلن عن دليله الشرعي على الهواء

قال الداعية الإسلامي “رمضان عبد المعز” في حلقة أمس من البرنامج الذي يقدمه على قناة DMC الفضائية “لعلهم يفقهون” أن الزوجة ليست مطالبة بخدمة زوجها بحكم الشريعة الاسلامية.

حيث قال بأن جمهور الفقهاء من الأئمة الأربعة، اتفقوا على أن الشريعة الإسلامية لم تطالب الزوجة بخدمة زوجها في أمور المنزل وأن الزوج عليه أن يقوم بتعيين خادمة لتنفيذ تلك الشئون المنزلية سواء في ما يخص المأكل أو الملبس وكافة أمور المنزل.

حيث أستدل بحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم يقول فيه “ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف”، مؤكدا على أن الشرع وضح أن الطعام والملبس من واجبات الزوج وليس الزوجة

واشار “عبد المعز” أن فقهاء من الشافعية والحنابلة والمالكية والحنفية  اتفقوا على أن المرأة للفراش وللأنوثة وليس لكي تقوم بأمور المنزل وخدمة زوجها كما هو شائع، واضاف أن المالكية  قالوا بأنه يوجد حالة واحدة تكون الزوجة مطلوب منها مساندة زوجها وخدمته وتدبير أمور المنزل ويكون ذلك في حالات العسر التي قد يمر بها زوجها، ويكون ليس لديه استطاعة بأن يقوم بتعيين خادمة في المنزل.

وقال أن ما تقوم به السيدات من امور المنزل هو تفضل وكرم منها وليس فرض عليها أن تقوم به، مشيرا إلى أن الحياة الزوجية يجب أن تكون مشاركة بين الزوج والزوجة وان يراعى كل منهم الاخر ولا ينفرد احدهم بتلك الامور.

شاهد الفيديو


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    دخلنا كده بقى في أمور المنيكة بتاع علماء الفضائيات ،يا ايها الكائن الحي ،تكلم عن الفساد مثلا ،عن الظلم ،عن العدل ،احنا لاقيين ناكل لما هنجيب خادمة ،وبعدين الخادمة دي مش أمراة ،هتشتغل ليه بقى ،هي كده عن كلامك عايزاه اللي يخدمها هي كمان

  2. محمد يقول

    يخرب بيتك وبيت اللي رباك