بالفيديو :تحذيرات عن مخاطر “البيض الصينى المغشوش” وكيفية تفريقه عن البيض الطبيعى

اتشرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي أنباءا عما يسمى بالبيض الصيني والذي هو عبارة عن بيضاً تتم تصنيعه يدوياً باستخدام مكونات كيمائية ليبدو في شكل البيض الطبيعي تماماً، وسنتعرف  خلال الاتي عن معلومات عن هذا النوع من البيض وكيفية اكتشافه.

البيض الصينى المغشوش

في البداية يجب التوضيح بأنه وحتى تلك اللحظة لم يتم تداوله في مصر والوطن العربي إلا أن هناك مخاوف من ظهور بسبب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض في مصر، وقدا شارت الصحافة الهندية إلى ضبط كميات من هذا البيض الوارد اليها من الصين ونشرت تحذيرات بشأنه ومخاطرة.

ويجدر بالذكر أن الصين لها باع طويل في تقليد المنتجات والماركات العالمية الا أنها في الآونة الأخيرة بدأت بعض الشركات الصينية في نوعاً جديداً من الغش في المنتجات الغذائية والتي تبدو في ظاهرها وكأنها منتجات طبيعية إلا أنها في الواقع مصنعة وقد استخدم في تصنيعها  مواداً كيمائية خطيرة فعلى سبيل المثال فقد صنعت قشور البيض الصيني من مادة كربونات الكالسيوم والتي قد تسبب أمراضا خطيرة بالكبد  اما بالنسبة للبياض والصفار فقد استخدم في تصنيعه الألومنيوم والجلاتين والأصباغ الكيمائية.

وللتفرقة بين البيض الطبيعي والبيض الصيني من حيث لملمس حيث تبدو البيضة أكثر خشونة وأكبر حجماً وعند كسرها سيلاحظ أن ليس لها جدار داخلي” القشرة الداخلية” وعند وضعها في طبق سيلاحظ اختلاط الصفر مع البياض مباشرة بدون تقليب كما سيلاحظ أن لون الصفار غير طبيعي. وفيما يلى فيديو يوضح طريقة تصنيعه


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.