بالفيديو.. السماء تمطر الديدان في شوارع الصين

شهدت سماء الصين وتحديدا العاصمة بكين قبل أيام قليلة واحدة من أغرب الظواهر الطبيعية في العالم، حيث غطت شوارع المدينة الديدان السوداء بأحجام وأعداد كبيرة، ومن ثم انتشرت الصور والفيديوهات الخاصة بتلك الظاهرة التي تباينت بشأنها ردود الأفعال، والتي ظهرت فيها المئات من ديدان العلق سوداء اللزجة التي تغطي الطرق والسيارات.

تساقط الديدان في الصين

فيديو مطر الديدان في شوارع الصين

ومن الجدير بالذكر أنه لم يتم التعليق أو التحذير المسبق من قبل السلطات في العاصمة بكين من تلك الظاهرة واكتفت الحكومة الصينية بطلب استخدام المواطنين للمظلات خلال خروجهم من المنزل والتنقل في الشوارع من أجل تفادي تلك الظاهرة.

أسباب ظاهرة تساقط الديدان في الصين

ظاهرة تساقط الديدان في الصين
الديدان في شوارع بكين

وقد تباينت الآراء والتفاسير حول تلك الظاهرة المثيرة للدهشة ومن بين تلك التفسيرات:

  • رأي بعض السكان المحليون أن مصدر تلك الديدان قد يرجع إلى تلك العاصفة القوية التي شهدتها البلاد قبل تساقط الديدان والتي قامت بدورها بجرفها معها، وهذا الرأي استند إلى تفسير كانت قد قدمته المجلة العلمية Mother Nature Network حول ظاهرة مشابهة لهذه الظاهرة.
  • رأي البعض الآخر أن السبب هو إحدى الأشجار الشهيرة في شوارع العاصمة والتي تعرف في الصين باسم “أشجار الحور” حيث تسببت بذور أزهار تلك الشجرة المحملة بيرقات الديدان في تساقطها عند هبوب الرياح.

ومن الجدير بالذكر أن تلك لم تكن المرة الأولى التي تسقط فيها السماء الديدان، حيث قد سبق وحدثت تلك الظاهرة في عام 2011 بعاصمة دولة اسكتلندا إدنبره.

أغرب 4 أشياء أمطرتهم السماء!

في الماضي كانت فكرة أن تمطر السماء شيئا غير الماء يعتبر من الأساطير الخرافية، ولكن تلك الظواهر العجيبة اليوم بات لها تفسيرات علمية بالإضافة إلى واقعيتها، وفيما يلي إليكم أغرب 4 ظواهر للأمطار أو تساقط الأشياء غير المألوفة من السماء وتفسيرها:

1.السماء تمطر ضفادع

السماء تمطر ضفادع
السماء تمطر ضفادع

استيقظ سكان الولاية اليابانية “إيشكاو” في أحد الأيام عام 2009م على سقوط المئات من الضفادع والأسماك التي غطت شوارع المدينة.

تفسير العلماء لتلك الظاهرة:

في حال حدوث زوبعة شديدة ومرورها فوق المياه الضحلة قد يتسبب ذلك في سحب الأسماك والضفادع منها لتعلق في الجو فترة ثم تسقط وكأنها أمطار.

2.السماء تمطر (جيلي)

السماء تمطر جيلي
السماء تمطر جيلي

فى عام 2012م، تفاجأ سكان مدينة “دورست” البريطانية بتساقط الكثير من الكرات الزرقاء الهلامية التي تشبه الجيلي على رؤوسهم.

تفسير العلماء لتلك الظاهرة:

فسر العلماء تلك الظاهرة على أنها نوع من الأحياء المائية الهلامية مثل القناديل سقطت من الطيور التي كانت تحملها من المياه.

 3.السماء تمطر عناكب

السماء تمطر عناكب
السماء تمطر عناكب

تعتبر تلك واحدة من الظواهر التي لا يرغب المرء في المرور بها خاصة لمن يعانون من فوبيا الحشرات، ففي عام 2015م استيقظ سكان أستراليا على حالة من الذعر الشديد لامتلاء الشوارع بأعداد ضخمة من العناكب المتساقطة عليهم من كل صوب.

تفسير العلماء لتلك الظاهرة:

قال العلماء أن العناكب عادة ما تقوم بتسلق أعالي الأشجار ومن ثم تغزل خيوطها بشكل دائري يسمح بنقلها من مكان لمكان عبر الهواء دون أن نعشر بذلك، ولكن في حال اضطراب الجو بشكل مفاجئ وهبوب الرياح في غير أوقاتها فسوف تتساقط العناكب بتلك الأعداد الكبيرة من الأعلى؛ خاصة وأن استراليا تعتبر موطن العناكب والأشجار في العالم.

 4.السماء تمطر دم

السماء تمطر دم
السماء تمطر دم

عاش سكان مدينة “خاربين” المنغولية كابوسا حقيقيا في عام 1928م، حينما أمطرت السماء دما ذات لون أحمر قاتم والذي سبقته سحابات كثيفة ملبدة لتنشر حالة من الرعب والفزع من ذلك المنظر المروع.

تفسير العلماء لتلك الظاهرة:

قام علماء الأرصاد الجوية بتفسير سبب تلك الأمطار على أنه ناتج اختلاط بعض المواد الصبغية التي تثيرها الرياح بالسحب ومياه الأمطار لتظهر بتلك الصورة وذلك اللون، وقد سبق من قبل حدوث تلك الظاهرة في عصور مختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد