بالفيديو إطلاق القمر الصناعي المصري طيبة 1 المخصص للاتصالات

تابع الملايين انطلاق القمر الصناعي المصري طيبة 1 وذلك من القاعدة المخصصة لإطلاقه من مدينة كورو بإقليم جويانا الفرنسي، تم الإطلاق في تمام الساعة الحادية عشر وثمان دقائق في عملية ناجحه بعد عمليتين لم ينتج عنهما النجاح.



حمل القمر المصري طيبة 1 صاروخ مجهز ليتم نقل طيبه1 إلى مدارة والذي يبعد عن غلاف الكرة الأرضية 36 ألف كيلو متر، وقد أعلنت وكالة الفضاء المصرية إطلاق قمر مصري مخصص للاتصالات.

يذكر أن محاولة إطلاق القمر المصري طيبه 1 قد فشلت في محاولتين سابقتين وكان سبب فشل المرة الأولى للإطلاق فني والمرة الثانية لسوء الأحوال الجوية.



يهدف إطلاق القمر الصناعي طيبة 1 إلى تعزيز قوة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تم إطلاق القمر بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية في تصنيع الأقمار الصناعية وهما شركتي إيرباص و أريان سبيس من المتوقع أن يظل القمر الصناعي في مدارة مدة 15 عام .

من الأهداف لإطلاق القمر المصري طيبة 1 هو دفع حركة التنمية وتشجيع الاستثمارات بما يعزز موارد الدولة وذلك بتوفير خدمة انترنت واتصالات جيدة في المناطق البعيدة المنعزلة مما يساهم كذلك في تعزيز الأمن داخل البلاد وفتح مشاريع واستثمارات في المناطق المنعزلة والنائية.

يصل وزن القمر الصناعي طيبة 1 5.6 طن والفيديو المرفق يوضح عملية الإطلاق التي تمت بنجاح ليرتفع القمر المصري معلنًا عن نقلة تكنولوجيه هائلة.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.