بالصور.. كهوف الملح علاج جديد للآلام

دائمًا مصر، رغم الظروف الصعبة التي تمر بيها، سواء كانت ظروف سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية، إلا أن هناك أشخاص مصريين لا زالوا لديهم الأمل، ويفعلون من أجل مصر الكثير، ويساهمون في زيادة اقتصاد مصر وتنمية وازدهار البلد.

بالصور.. كهوف الملح علاج جديد للآلام 1 20/8/2014 - 1:44 ص

أقدم لكم تجربة فريدة من نوعها، تجربة متميزة جدًا، تلك التجربة هي (كهوف الملح)، ويُعد أول مركز للعلاج والاسترخاء بالملح في مصر، وتحديدًا في شرم الشيخ، وقد لفي هذا المركز اقبال كبير من قبل السياح هناك.

صاحب المركز هو (محمد خليل)، الذي اقتبس الفكرة من بولندا، وقام بتنفيذها على أرض واقع مصر، بمساعدة زوجته البولندية (بي آنا)، وقد واجه صعوبات كثيرة في تنفيذها، وخاصة بسبب الركود السياحي الناتج عن الثورة.

كما أن خليل واجه متاعب كثيرة للتعريف بالمركز، واقناع الشركات السياحة لجلب سياحها للمركز، حيث انه المركز الوحيد في مصر للعلاج بالملح.

وصُنع الكهف بالملح المصري المستخرج من محاجر الصحراء الغربية وسيوه ومطروح، ويحتوي بداخله على شموع ومصابيح من الملح بألوان خافتة، حيث يقضى السائح به ساعة ونصف منذ دخوله، ويستلقى على الكراسى المعدة ويستمع للموسيقى الهادئة يستنشق الأملاح المستخرجة من مادة الخام الملحية موجودة في أعماق الصحراء، وتحتوى على العديد من العناصر الطبيعية مثل الصوديوم واليود والحديد والماغنسيوم، وهي عناصر فعالة للغاية في تخفيف كثير من الأمراض الصدرية مثل الحساسية ونوبات الربو وضيق التنفس.

وكهوف الملح تساعد الإنسان على تخفيف كثير من الآلام، حيث يتشبع الجو داخل الكهف بأيونات الملح الطبيعى، وتلك الأيونات تعمل على التقليل من ارتفاع ضغط الدم وتخفيف التوتر والمساعدة على النوم الجيد والمريح.

والعلاج بالملح نوع جديد من العلاج والاسترخاء، والتخلص من الأفكار السلبية والاضطرابات والأمراض النفسية كالاكتئاب وغيرها، وكما هو معروف أن الملح يصنع طاقة روحية وإيجابية عالية جدًا.

والعلاج داخل كهوف الملح علاج طبيعي 100% وليس له أى أعراض جانبية ما لم يستخدم بداخله مؤثرات غير طبيعية.

ومن ناحية أخرى، كنوع من التشجيع على الإقبال على المركز،  يقوم المركز بتصنيع هدايا تذكارية للسائحين، مثل الشموع والهدايا الفرعونية، ويُقبل السياح على شراء المنتجات الملحية الطبيعية كهدايا تذكارية ويعتبرها السياح المصريون والعرب وقاية من الحسد.

ويقوم العاملين بالمركز على توزيع نشرات على السائحين، مكتوبة بأربعة لغات، تحتوى على برامج المركز وفوائد الاسترخاء في كهوف الملح.

أقدم لكم صور المركز وكهوف الملح في مشاهد غريبة ومثيرة من نوعها.

5

2

4

6

14684443791407216309-1407213669-111111111

download (1)

download

unnamed22



اترك تعليقاً