رد قوي وقاطع من “السيسي” خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس الفرنسي “ماكرون” على سؤال أحد الصحفيين أراد احراج النظام المصري به.. فيديو

بعد اقامة مراسم الاستقبال الرسمى للرئيس عبدالفتاح السيسي في مجمع “الأنفاليد»”، الوطنى بالعاصمة الفرنسية باريس، ظهر اليوم الثلاثاء، خلال الزيارة الرسمية له لفرنسا، بحضور وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسي، الذي كان في استقباله، ثم عزف السلامين الوطنيين، واستعراض حرس الشرف، توجه الرئيس “السيسي”، مباشرةً بعد ذلك إلى قصر الإليزيه، حيث كان في استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليتم عقد جلسة مباحثات ثنائية بينهما.

رد قوي وقاطع من "السيسي" خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس الفرنسي “ماكرون” على سؤال أحد الصحفيين أراد احراج النظام المصري به.. فيديو 1 24/10/2017 - 9:20 م

هذا وقد أصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً، كشف فيه المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، السفير “علاء يوسف”، بأن الرئيس الفرنسي، عبر عن ترحيب فرنسا بالسيسي، مثمناً الغلاقات المتينة مع القاهرة، ومعرباً عن حرص بلاده على التشاور والتنسيق المستمر مع مصر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في حين أكد “السيسي”، على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين، من أجل مواجهة التحديات المشتركة القائمة، وفي مقدمتها خطر الإرهاب.

السيسي ينفعل على صحفي إيطالي بسبب سؤاله عن حقوق الإنسان

وخلال المؤتمر الصحفي، الذي هقد بين الرئيسين المصري والفرنسي، انفعل الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال إجابته على سؤال بشأن حقوق الإنسان في مصر، قال السيسي، لأحد الصحفيين، لا يجب أن نقصر حقوق الإنسان في الأمور السياسية فقط، يجب الحديث عن حقوق الإنسان المصري في مجالات التعليم والصحة والإسكان أيضاً، لافتاً إلى أن مصر لا تتهرب من الإجابة على مسألة حقوق الإنسان في مصر.

وأشار الرئيس السيسي للصحفي، بأنه يجب طرح الموضوع في سياقه، قائلاً:

 «أنت ليه مبتكلمنيش عن التعليم والصحة وحق المواطن المصري في العمل والإسكان، ومصر ليست أوروبا في تقدمها الاقتصادي».

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.