الحلقة الخامسة من خواطر -11 بعنوان “نختلف ويبفي الود”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مرحبا بكم متابعينا على “نجوم مصرية” نقدم لكم الحلقة الخامسة من البرنامج الهادف إلي فكر حديث، ومختلف يستطيع من خلاله الوصول إلي عقول الشباب، بعنوان “نختلف ويبفي الود” حقا هو برنامج أكثر من رائع،  ويقدمه لنا الداعية الشاب “أحمد الشقيري”.

الحلقة الخامسة من خواطر -11 بعنوان "نختلف ويبفي الود" 1 22/6/2015 - 6:57 م

تدور حلقة اليوم بين الاختلافات الشائعة اليوم، منها الفكرية، والثقافية، والدينية، وغيرها، وكيف نحل هذه الاختلافات لأنها كما قال الشقيري في بداية الحديث لا يجب أن تؤدي هذه الاختلافات إلي المنزعات،  التطأول باللسان، والكره، والقتل في بعض الأوقات، والمسائل، وضح الشقيري قائلاََ أنه لابد من الحديث في هذ الأمر الهام في الموسم الاخير برنامجه “خواطر”.

الاختلاف في الأديان: أديان مختلفة كيف يمكن أن يتعايشوا مع بعضهم البعض.. وضح لنا أحمد الشقيري كل هذه الأمور من خلال حلقة اليوم، حيث بين لنا كيف كان يتعامل معلم الأمة سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم مع من كان يختلف معه في الديانة، وكيف كان يتعامل معهم السلف الصالح، ومن خلال تجارب بين مشايخ كبار تخرجوا من نفس الجامعة، ولكن في مسائل فقهية اختلفوا عليها ولم يؤدي ذلك الاختلاف إلا لزيادة المودة والتحاب ولأخوة بينهم وهذا هو الهدف من حلقة اليوم احترام الأخرين، واحترام فكرهم، ودينهم

وبين لنا بعض البلاد التي يوجد فيها عدة مذاهب مختلفة، ولكن لا يؤدي ذلك إلي منازعات بينهم، بل يتبادلون المودة، ويتقبل كل منهم الأخر كما هو.

شاهد الحلقة على اليوتيوب: