«التموين» تحسم الجدل وتكشف أسباب وصول سعر «الدواجن لـ15 جنيهًا».. فيديو

بعدما أُثيرت حالة من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية، خاصةً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار أخبار بشأن فراخ مضروبة تغزو الأسواق بأسعار مخفضة، وإقبال كثيف من المواطنين عليها، الأمر الذي أصاب المواطنين بالخوف من صحة هذه الأخبار، خوفًا من أن تكون هذه الدواجن مصابة بأمراض معينة أو تالفة، ماقد يترتب عليه إصابته بالأمراض، إلا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، سارعت بتوجيه حملات تموينية، لكشف حقيقة هذا الفراخ، وأصدرت بيان رسمي بشأنها.

«التموين» تحسم الجدل وتكشف أسباب وصول سعر «الدواجن لـ15 جنيهًا».. فيديو 3 2/2/2018 - 11:53 م

دواجن مستوردة

التموين: هذه الدواجن صالحة للأكل

ومن جانبه، قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، خلال تصريحات صحفية، بأن هناك حملات مكثفة من الوزارة للتأكد من صلاحية الدواجن التي تعرض في المجمعات الاستهلاكية وسلاسل المحال، والتي تطرح للمواطنين بـ15 جنيهًا للكيلو، ووجدت أن تلك الدواجن صالحة للأكل، نافية صحة أخبار بأنها تالفة.

«التموين» تحسم الجدل وتكشف أسباب وصول سعر «الدواجن لـ15 جنيهًا».. فيديو 1 2/2/2018 - 11:53 م

وتكشف أسباب انخفاض أسعارها

وعن أسباب وصول سعر الدواجن في بعض المجمعات الاستهلاكية وسلاسل المحال إلى 15 جنيهًا، فأرجعت وزارة التموين ذلك، إلى عدة أسباب، أبرزها:

  • زيادة المعروض.
  • حدوث منافسة بين تلك السلاسل.
  •  تفاعل الحكومة والقطاع الخاص مع تكليفات الرئيس السيسي بأهمية سد الفجوة السلعية، وما ترتب على ذلك من زيادة المعروض في السوق وقلة الأسعار.

«التموين» تحسم الجدل وتكشف أسباب وصول سعر «الدواجن لـ15 جنيهًا».. فيديو 2 2/2/2018 - 11:53 م

كما وجهت وزارة التموين المواطنين، بأنه في حالة شراء فراخ فلديها تاريخ الصلاحية للتأكد، ومن يشك في شيء فليتصل بأرقام الشكاوى لوزارة التموين.