“الأوقاف”: تفهمنا تصريح شيرين رضا عن الآذان «ونعتبره غيرة زائدة على الإسلام».. وتكشف عن سر جديد تسبب في تعطل الآذان الموحد (فيديو)

مازالت تداعيات أزمة تصريحات الفنانة “شيرين”، حول الأذان، تتوالى، وفي أول تعليق له، قال الدكتور “جابر طايع”، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف،  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، على فضائية “المحور”، مع الإعلامي محمد الباز، بأن تصريح “شرين رضا”، عن الأذان نعتبره غيرة زائدة على الإسلام، وأن هذه التصريحات لا يمكن أبداً بأي حال من الأحوال أن تعارض الأذان، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن يكون الدين أو شعائر الإسلام قبيحة.

شيرين رضا والحكومة

وأضاف “طايع”، بأن الأوقاف تفهمت تصريح الفنانة شيرين رضا، وما قالته قد يكون غيرة زائدة على الإسلام”، لافتاً إلى أن، أن الأذان سنة مشروعة، وهي لغة الإعلام بدخول وقت الصلاة، ويتحقق بمجرد سماعه، وأنه عندما شُرع الآذان كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول لبلال “أذن يا بلال فإنك أندى صوتاً”.

والأوقاف عن تعطل الأذان الموحد: “الريسفرات اتسرقت من المساجد”

ومن ناحية أخرى، كشف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن تعطل مشروع قانون الأذان الموحد،   بسبب أن بعض الريسفرات الخاصة بالأذان الموحد سرقت من المساجد بعد ثورة 25 يناير.

كما أشار رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إلى أن وزارة الأوقاف، في إطار حملتها الأخيرة، أغلقت 20 ألف زاوية متاخمة للمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، ولم تكتفي بذلك، بل قررت وضع ضوابط لتنظيم هذا الأمر، أبرزها بأن يكون بين المسجد والزاوية على الأقل 500 متر.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. فاطمة عبدالعزيز يحى يقول

    نتمنا النسة سيعيدة انشاء يكون عام الخير وبركه