انتبه قبل وقوع الكارثة.. 4 علامات تحدث قبل وقوع الزلازل يجب الحذر منها “فيديو”

فجر أول أمس الثلاثاء ضرب زلزال العديد من الدول، وتأثرت به كل من اليونان وتركيا وقبرص وفلسطين، وشعر به سكان العديد من المحافظات المصرية وفي مقدمتها المدن المطلة على البحر المتوسط، وبلغت قوة هذا الزلزال نحو 6.6 بمقياس ريختر، واستمر لما يقرب من 20 ثانية، وهو أقوى من الزلزال الذي ضرب مصر عام 92 والذي خلّف خسائر فادحة في الممتلكات والأرواح، ولكن لم يُحدث هذا الزلزال أي خسائر بشرية أو مادية في مصر نظراً لأن مركزه كان يبعد عن مصر بأكثر من 400 كم تقريباً.

انتبه قبل وقوع الكارثة.. 4 علامات تحدث قبل وقوع الزلازل يجب الحذر منها "فيديو"

علامات تدل على وقوع زلزال وشيك

ونظراً لخطر الزلازل، فإن هناك علامات تدل وتشير إلى وقوع زلزال بعد قليل، ويجب الإنتباه جيداً والحذر عند ملاحظة أي علامة من هذه العلامات.

العلامة الأول لحدوث زلزال هي ظهور غيوم غريبة بألوان مختلفة في السماء

فمن العلامات التي تدل على حدوث زلازل وشيك، هي ظهور غيوم غريبة في السماء وبألوان متعددة، وهذه الغيوم في العصور القديمة كانت دلالة على حدوث زلزلزال خلال مدة أقصاها أسبوع.

العلامة الثانية لوقوع زلزال وشيك هي سلوك مفاجئ من الحيوانات

فالكلاب والقطط وبعض الحيوانات الأخرى يشعرون بالزلزال قبل وقوعه بثواني معدودة، وذلك كما في الفيديو التالي، ولن لم يتم التوصل إلى سبب ذلك، ولكن ربما يشعرون بهزات أقل قبل التي يشعر بها البشر، ولذلك فإذا رأيت سلوك عصبي مفاجئ من كلب أو قطه فعليك الإختباء فوراً أسفل منضدة أو الخروج من المنزل.

العلامة الثالثة

في بعض الأحيان قد تحدث أصوات غامضة في السماء قبل وقوع أي زلزال بعدة أيام، وهذه الأصوات تشبه إلى حد كبير أصوات المدافع، وقد أبلغ الكثير عن وقوع أصوات مرتفعة أثناء وقوع الزلازل وقبل حدوثها.

العلامة الرابعة لحدوث زلزال وشيك

مشاهدة أضواء غريبة في السماء، أو أضواء تراها وكأنها تصعد من الأرض إلى السماء، ويقول بعض العلماء أن هذه الأضواء ناتجة عن تعرض الصخور لضغط شديد قبيل الزلال، فتحدث أضواء غريبة تشبه ألسنة اللهب الزرقاء.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.