YouTube يبدأ في التحقق من انتهاكات حقوق الطبع والنشر أثناء تحميل مقاطع الفيديو

من مصلحة كل من YouTube وكل مستخدم التأكد من أن أي مقاطع فيديو تم تحميلها على الخدمة لا تحتوي على أي انتهاكات لحقوق الطبع والنشر. يعمل YouTube على تسهيل تحديد هذا الأمر عن طريق إضافة خطوة جديدة إلى عملية تحميل الفيديو.

YouTube يبدأ في التحقق من انتهاكات حقوق الطبع والنشر أثناء تحميل مقاطع الفيديو 2 18/3/2021 - 10:43 م

كما تظهر التغريدة أدناه، يقوم YouTube الآن بإجراء “عمليات تحقق” عند بدء تقدم تحميل الفيديو. تم وصفه بأنه “سنتحقق من الفيديو الخاص بك بحثًا عن أي مشكلات متعلقة بحقوق الطبع والنشر قد تقيد ظهوره. ستتاح لك الفرصة لإصلاح أي مشكلات قبل نشر الفيديو الخاص بك.” ثم يليه عنوان حقوق الطبع والنشر حيث سيتم إدراج الانتهاكات، أو يظهر “لم يتم العثور على مشكلات” إذا لم يتطلب الفيديو مزيدًا من العمل.

هذه خطوة جيدة للقائمين بالتحميل على YouTube لأنها يمكن أن تسلط الضوء على الانتهاكات التي فاتتهم إما كجزء من عملية التحرير، أو ببساطة لم يدركوا أنها تعتبر انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر. بالنسبة إلى القائمين بتحميل الفيديو العاديين، سوف يتضاعف كأداة تعليمية لما يمكن استخدامه دون خوف من تقييد الرؤية.

YouTube يبدأ في التحقق من انتهاكات حقوق الطبع والنشر أثناء تحميل مقاطع الفيديو 1 18/3/2021 - 10:43 م
يوتيوب

وفقًا لتقارير XDA Developers، فإن YouTube قادر على إجراء هذا الفحص السريع لحقوق الطبع والنشر بفضل نظام Content ID الخاص به، والذي يستخدم البصمات الرقمية لتحديد وإدارة محتوى حقوق الطبع والنشر. لن يكتشف جميع الانتهاكات، ولا يزال بإمكان مالكي حقوق الطبع والنشر الإبلاغ عن مقاطع الفيديو بمجرد بثها، ولكن يمكن أن يقلل بشكل كبير من عدد الانتهاكات العرضية مما يجعلها في مقاطع الفيديو المتاحة بالفعل للمشاهدة على النظام الأساسي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.