WhatsApp : خطأ أم تحديث بالتطبيق جدال على مواقع التواصل الاجتماعي

لا يُظهر WhatsApp حالة “آخر ظهور” و “متصل” و “يكتب الأن” و “تسجيل صوتي” لبعض المستخدمين بعد ظهر يوم الجمعة (19). وفقًا لمستخدمي Twitter، اختفت التحذيرات من تطبيق Android و iPhone (iOS) بغض النظر عن إعدادات الخصوصية بالتطبيق. يؤثر الخطأ أيضًا على WhatsApp Web، والذي لا يسمح بالتعديل المباشر لوظيفة العرض الأخير. WhatsApp، قالت إن الشركة “تتحقق مما حدث”.

WhatsApp : خطأ أم تحديث بالتطبيق جدال على مواقع التواصل الاجتماعي 1 19/6/2020 - 10:10 م

أبلغ بعض المستخدمين أيضًا أن WhatsApp غير متاح مؤقتًا لتسجيل رقم جديد. نظرًا لأنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان التغيير جزءًا من تحديث أو مجرد خطأ مؤقت، فلا يوصى بإلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته في الوقت الحالي.

WhatsApp معطل؟
بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي غير متأكدين مما إذا كان التغيير خطأ أم ميزة جديدة، مما يشير إلى أن تحديث WhatsApp الجديد استغرق بعض الوقت. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق لا يسمح حتى الآن بتعطيل الرسائل “عبر الإنترنت” و “تسجيل الصوت” و “الكتابة”، وهو احتمال يرغب فيه بعض مستخدمي البرنامج.

تمكنت بعض المواقع من إظهار الخطأ عند فتح محادثة مع جهة اتصال متصلة. الحقل الذي يظهر الحالة بجوار الاسم فارغ. يحدث الشيء نفسه مع “آخر ظهور”، والذي لا يظهر حتى إذا تم تمكين الميزة، ومع الرسائل “تسجيل الصوت” و “الكتابة”.

عند محاولة تغيير الإعداد المرتبط بـ “آخر ظهور”، يعرض WhatsApp رسالة “فشل تحديث إعدادات الخصوصية”، ويعرض الرسالة “جارٍ التحميل…” لفترة من الوقت.

وفقًا لموقع Downdetector على الإنترنت، الذي يراقب حالة الخدمات الرقمية، زادت الشكاوى المتعلقة بالمشاكل على WhatsApp بشكل كبير حوالي الساعة 12:40 مساءً، حيث وصلت إلى أكثر من 2000 شكوى في الساعة 2 مساءً. وباعتبارها المناطق الأكثر تأثرًا، تُظهر الخريطة الولايات المتحدة والمكسيك وبلدان في أوروبا وغيرها. كما وصل الموضوع إلى قمة الموضوعات المتداولة على تويتر، مع أكثر من 900 ألف تغريدة.

سجلت Google Trends، وهي منصة تراقب عمليات البحث على الويب، ذروة الطلب على مصطلح “whatsapp التحديث الأخير” حوالي الساعة 2 مساءً. تشمل عمليات البحث الأخرى ذات الصلة “buggy whatsapp” و “whatsapp آخر مشاهدة” و “whatsapp with problem today” و “whatsapp غير متاح مؤقتًا”.

قام المستخدمون والمؤثرون وحتى الملف الشخصي الرسمي للمنافس Telegram، على الشبكات الاجتماعية، بنشر مشاركات تتعلق بتطبيق WhatsApp.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.