احذرها.. تحذير هام من 3 أخطاء شائعة في واتساب وخبراء الأمن السيبراني يوجهون نصائح للمستخدمين

يُعد تطبيق واتساب من التطبيقات العالمية الأكثر شهرةً وشعبية واستخداماً حول العالم، حيث يستخدم هذا التطبيق أكثر من 2 مليار شخص، ومع هذا العدد الكبير، كشف خبراء التقنية عن بعض الأخطاء التي وصفوها بالقاتلة نظراً لخطورتها، وقد يقع فيها العديد من المستخدمين دون دراية منهم، ولذا نذكر لمتابعينا هذه الأخطاء كي يتجنبوها.

احذرها.. تحذير هام من 3 أخطاء قاتلة في واتساب وخبراء الأمن السيبراني يوجهون نصائح للمستخدمين

أخطاء شائعة في واتساب يقع فيها المستخدمون

ورصد خبراء الأمن السيبراني 3 أخطاء شائعة بين المستخدمين، بعضها قد يؤدي إلى فقدان حسابك أو انتهاك خصوصيتك، وجاءت هذه الأخطاء كما يلي.

احذرها.. تحذير هام من 3 أخطاء شائعة في واتساب وخبراء الأمن السيبراني يوجهون نصائح للمستخدمين 1 7/3/2022 - 8:26 ص

الخطأ الأول: عدم تفعيل التحقق الثنائي

حيث نبه خبراء الأمن السيبراني جميع المستخدمين على ضرورة تفعيل التحقق الثنائي في تطبيق واتساب، وذلك نظراً لقيام المتسللين بين الحين والآخر باقتحام حسابات واتس اب، وبعد عملية السرقة، يحاول هؤلاء الأشخاص بعمل عمليات احتيال واسعة، نظراً لوقوع الحساب تحت أيديهم وكسب ثقة الأصدقاء والعائلة وجميع جهات الإتصال المتواجدة بالحساب.

الخطأ الثاني: هو مشاركة رمز واتس اب مع أي شخص آخر

حيث يحذر الخبراء الأمنيون من مشاركة رمز التحقق الذي يرسلة لك واتس أب والمكون من 6 أرقام، ويحصل المستخدم على هذه الأرقام حينما يريد استعادة الوصول لحسابه، ولو وقع هذا الرقم في يد شخص غير أمين، فإنه يستطيع الوصول لحسابك بل ويمنع صاحب الحساب نفسه من الوصول إليه.

احذرها.. تحذير هام من 3 أخطاء شائعة في واتساب وخبراء الأمن السيبراني يوجهون نصائح للمستخدمين 2 7/3/2022 - 8:26 ص

الخطأ الثالث: هو عدم قفل WhatsApp بطريقة موثقة وآمنة

حيث يجب على المستخدمين أن لا يتجاهلو إطلاقاً قفل واتس اب بشكل منفصل عن الهاتف، وذلك لحماية نفسك وحسابك وخصوصيتك، حيث قد يقع الهاتف في يد بعض الأشخاص الذين يتمكنون من قراءة كافة الرسائل، حال كان الحساب مفتوح ولم يتم غلقة برمز خاص بخلاف رمز أمان الهاتف.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.