Virtual 25…حذاء غوتشي الرقمي للبيع بسعر 17.99 دولارًا

لا يمكن ارتداء الأحذية “الرقمية” الأولى للعلامة التجارية الفاخرة إلا في العوالم الافتراضية أو المعززة عبر الإنترنت، ولكن يعتقد البعض أن المفهوم سينتشر عبر الموضة.

Virtual 25...حذاء غوتشي الرقمي للبيع بسعر 17.99 دولارًا 2 20/3/2021 - 10:42 ص

عادة ما تباع أحذية غوتشي الرياضية بأكثر من 500 دولار، ولكن هذا الأسبوع بدأ عملاق الأزياء الفاخرة في بيع زوج مقابل 17.99 دولارًا فقط.

الحذاء الرياضي Virtual 25 عبارة عن حذاء كثيف باللون الأخضر اللزج واللون الوردي الفقاعي والأزرق السماوي لا يبدو في غير مكانه في عيادة تقويم العظام الخاصة بالروبوت ويمكن “ارتداؤه” فقط من خلال الواقع المعزز والافتراضي.

متوفر عبر الشراء داخل التطبيق من تطبيقات غوتشي أو Wanna AR، ويمكن للمستخدمين “تجربة” الأحذية الرياضية وارتدائها في عوالم افتراضية أخرى، بما في ذلك VR Chat، وهي لعبة ضخمة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، و Roblox، وهي منصة ألعاب حققت قيمتها 38 مليار دولار أمريكي بعد الاكتتاب العام للشركة في 10 مارس.

الأحذية هي “النموذج الرقمي الأول” من Gucci، لكن العلامة التجارية ليست جديدة في عالم عمليات الشراء داخل التطبيق. تبيع دار الأزياء بالفعل ألعاب الآركيد الرقمية في تطبيقها، وفي يناير بدأت في تقديم وظائف AR، مما يسمح للعملاء بتجربة الأحذية الرياضية والساعات افتراضيًا.

اشتهرت العلامة التجارية بابتكاراتها الرقمية في وقت سابق من هذا العام، وأصدرت شخصيات بوكيمون GO الرمزية التي ترتدي أزياء Gucci x North Face، والتي تم تحديد موقعها الجغرافي بالقرب من منافذ البيع بالتجزئة. وفي الوقت نفسه، تعاون المنافس Louis Vuitton مع League of Legends لإنشاء حالات تذكارية افتراضية في عام 2019.

Virtual 25...حذاء غوتشي الرقمي للبيع بسعر 17.99 دولارًا 1 20/3/2021 - 10:42 ص

يعتبر توقيت طرح هذا المنتج الأخير مصادفة (أو ربما متعمدًا) لغوتشي. كان إنفاق مبالغ غير عادية من المال على العناصر الموجودة رقميًا في عناوين الأخبار مؤخرًا، حيث تشتد سوق المضاربة حول الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، مع بيع الأعمال الفنية الرقمية وبطاقات تداول NBA بمئات الآلاف من الدولارات. ومع ذلك، فإن أحذية Gucci الافتراضية ليست NFT.

تم تطوير الأحذية الرياضية بالتعاون مع تقنية الموضة Wanna ومقرها بيلاروسيا. كان الرئيس التنفيذي لشركة Wanna، سيرجي أرخانجيلسكي، متفائلًا بشأن مستقبل هذه الأنواع من المنتجات، حيث أخبر Business of Fashion أنه “في غضون خمس أو ربما 10 سنوات، سيأتي جزء كبير نسبيًا من عائدات العلامات التجارية للأزياء من المنتجات الرقمية”.

ملابس الأطفال هي أيضًا فئة مهمة بالنسبة إلى غوتشي، وأكثر من نصف مستخدمي Roblox، وهي إحدى المنصات التي يمكن ارتداء الأحذية الرياضية الجديدة عليها، هم من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا. لذلك ربما يكون هذا التطور في الواقع تحقيقًا لرغبة الوالدين: زوج من الأحذية الرياضية التي لا يمكن للأطفال أن يكبروا.