Samsung Galaxy F12 مميزاته وعيوبه|سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اف 12

مراجعة الهاتف Samsung Galaxy F12 سوف نتعرف على مميزاته وعيوبه، يحتوي كل هاتف على ميزات متشابهة تقريبًا في أسعاره، ومع ذلك  تختلف بعض الميزات عن غيرها. قد تختلف الأسعار أيضًا وفقًا للخصائص مراجعة اليوم على الهاتف الذكي Samsung Galaxy F12 الذي تم الإعلان عنه في أبريل 2021 والهاتف في الفئة المتوسطة، عامل الجذب الرئيسي لهاتف Galaxy F12 الذكي هو الأداء اللائق والكاميرا وعمر البطارية الطويل، عند الحديث عن التصميم، يبدو مثل الهاتف الذكي Galaxy A12، مع السعر المعقول ، يفتح هذا الهاتف الباب أمام الجميع للحصول على هاتف ذكي بمواصفات لائقة، دعونا نتعمق في مراجعة اليوم لهاتف Samsung Galaxy F12 الذكي.

Samsung Galaxy F12 مميزاته وعيوبه

مراجعة الهاتف الذكي Samsung Galaxy F12

سوف نسلط الضوء في هذه المراجعة على النقاط التالية

  1. تتميز شاشة PLS IPS الكبيرة مقاس 6.5 بوصة بمعدل تحديث 90 هرتز يوفر مستوى جديدًا من السلاسة في الفيديو.
  2. تحت الغطاء، تم تصميم الهاتف بمجموعة شرائح Exynos 850، والتي تعد قياسية تمامًا لمهامه المتعددة.
  3. يتميز أحدث نظام تشغيل Android 11 بواجهة مستخدم مخصصة تفصل بين جميع مهامك المهمة.
  4. من الممكن التقاط بعض الصور الرائعة باستخدام الكاميرا الرباعية.
  5. بطارية Li-Po 6000 mAh الضخمة مدعومة بشحن سريع بقوة 15 واط.

التصميم والعرض في هاتف Galaxy F12

مع الأخذ في الاعتبار التصميم الجذاب للهاتف، يأتي هاتف Samsung Galaxy F12 بتصميم مخطط فريد من نوعه على ظهره، الألوان ترضي عينيك وستظهر باللون الأزرق السماوي بمظهر لامع إلى جانب لونين آخرين، الأخضر  والأسود السماوي، يمنحك كل لون إحساسًا متطورًا، وتوجد لوحة كاميرا خلفية مربعة الشكل تتكون من فلاش LED، ولجعل الهاتف الذكي Samsung Galaxy F12 أكثر راحة في الاستخدام، يتم توصيل زر بصمة الإصبع المثبت على الجانب بالجانب الأيمن من الشريط. مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9، تأتي شاشة PLS IPS مقاس 6.5 بوصة بدقة 720 بكسل ونعلم أنها شائعة جدًا في الهواتف الذكية منخفضة الميزانية، ولا يوجد قلق بشأن ضبابية الحركة في أي لعبة لأن معدل التحديث 90 هرتز يوفر تجربة مشاهدة قوية، وتضيف سلاسة أي فيديو مستوى جديدًا ومميزا لهذا الهاتف الذكي، وعلى الرغم من أن الهاتف ثقيل للغاية حيث يبلغ وزنه 221 جرامًا، إلا أنه لا يزال بإمكانك إمساكه بشكل مريح بسمك 9.7 ملم، وتحمي حماية زجاج الغوريلا شاشة هاتفك من أي سقوط عرضي.

الذاكرة والأجهزة الداخلية

نظرًا لأن Samsung هي واحدة من أكبر العلامات التجارية في العالم، يجب أن تكون الميزات رائعة خاصة تلك الداخلية، ويحظى الهاتف الذكي من Samsung بالتقدير دائمًا بسبب المعالج والكاميرا، ويعد نظام التشغيل Android 11 اختيارًا ذكيًا لأحدث الهواتف الذكية ويأتي مع واجهة مستخدم مخصصة تتيح لك العمل مع واجهات متعددة، يتمتع هاتف Galaxy F12 بالقدرة على أداء جميع مهامك بسرعة بفضل مجموعة شرائح Exynos 850 بدقة 8 نانومتر والتي توفر سرعة ساعة 4 × 2.0 جيجاهرتز.

تعد وحدة معالجة الرسومات Mali-G52 نقطة جذب أخرى للحصول على رؤية واضحة تمامًا لأي فيلم يمكنك مشاهدته على الهاتف، وتعتبر وحدة الرسومات هذه للهواتف الذكية متوسطة المدى، لكنك ستستقبلها مع هاتف Galaxy F12 وهي حقًا نعمة في هذا النطاق السعري، وإذا كنت تشعر بعدم كفاية الذاكرة مع مزيج من 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت للتخزين، يمكنك اختيار البديل الأفضل، وهو مزيج من 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت للتخزين، ويمكنك زيادة سعة التخزين من خلال فتحة بطاقة microSD المخصصة هذه الميزة هي صفقة جيدة لأي شخص يبحث عن هاتف ذكي متوسط ​​المدى.

الكاميرا

للحصول على بعض الصور الدقيقة بتفاصيل رائعة، أنت بحاجة إلى كاميرا رائعة إذا كانت ميزانيتك محدودة، فقد لا يكون من الممكن شراء كاميرا حديثة، ولكن يمكنك شراء هاتف ذكي يمكنه تلبية احتياجاتك، يتفوق هاتف اليوم على إمكانيات الكاميرا الاحترافية، ويأتي هاتف Galaxy F12 الذكي مزودًا بكاميرا رباعية بسعر مناسب، لزيادة توقع الحصول على صور عالية الجودة باستخدام كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، تقدم هذه الكاميرا الأساسية بعض الصور الرائعة والمميزة.

ليس ذلك فحسب، بل إنه يحتوي أيضًا على ثلاث كاميرات ثانوية تشمل 5 ميجابيكسل فائقة السرعة و 2 ميجابيكسل مع مستشعر عمق 2 ميجابيكسل، يمكنك تغيير الدقة لتصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، سيكون لديك أيضًا كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل في المقدمة تتيح لك تسجيل دقة 1080 بكسل أيضًا، مع مراعاة السعر  تفتقر هذه الكاميرا إلى ميزات غير عادية، ولكن مع ضوء النهار المناسب، يمكنك التقاط صور ومقاطع فيديو لائقة ورائعة.

البطارية وغيرها من الاجهزة الاخرى

يأتي الهاتف الذكي Samsung Galaxy F12 ببطارية Li-Po 6000 mAh ضخمة، إذا كنت مستخدمًا متكررًا أو ممتدًا طول اليوقت، فإن عمر البطارية يعتمد على استخدامها، يمكن أن تدوم البطارية يومين على الأقل في الاستخدام العادي، كما يمكنك أيضًا الحصول على شاحن سريع بقوة 15 واط يمكنه شحن الهاتف في غضون ساعتين.

عند الحديث عن المستشعر، ستحصل على بصمة إصبع مثبتة على الجانب مع فتح سريع للوجه،  وتسجيل FM، ومقياس التسارع، والقرب ، و كذلك Samsung OneUI 3.1، ويبدأ سعر الهاتف الذكي Samsung Galaxy F12 من 150 دولارًا، مع كل الميزات غير العادية، يمكن أن يكون هذا الهاتف صفقة رائعة لكل شخص يريد الحصول عليه.

مميزات وعيوب Samsung Galaxy F12

في الأسفل، يمكنك رؤية قائمة مميزات وعيوب “إيجابيات وسلبيات”  الهاتف الذكي Samsung Galaxy F12.

المميزات

  • شاشة PLS IPS بمعدل تحديث 90 هرتز.
  • حماية زجاج الغوريلا.
  • فتحة بطاقة micro SD مخصصة.
  • تتوفر كاميرا رباعية بسعر مناسب.
  • صورة وفيديو لائقين في وضح النهار المناسب.
  • تتوفر بصمة الإصبع الجانبية وفتح الوجه.
  • بطارية ضخمة 6000 مللي أمبير.
  • دعم الشحن السريع بقوة 15 وات.
  • أحدث نظام تشغيل Android 11 مع OneUI مخصص.
  • هاتف ذكي لائق بسعر مناسب.

العيوب

  • دقة 720 بكسل فقط.
  • هاتف ثقيل صغير.
  • متوفر بذاكرة وصول عشوائي واحدة بسعة 4 جيجا بايت.
  • منفذ USB من النوع C 2.0 قديم.
  • بدون NFC.
  • نفس التصميم الشائع.
  • يمكن رؤية مشكلة التسخين في الاستخدامات الكثيفة.

استنتاج

يجذب الهاتف الذكي Samsung Galaxy F12 انتباه ملايين المستخدمين من خلال توفير بعض من أفضل الهواتف بأسعار معقولة في السوق، عندما نتحدث عن الهواتف الذكية، يجب أن يأتي اسم علامة Samsung التجارية جنبًا إلى جنب مع عدد قليل من العلامات التجارية الأخرى. يقدم هاتف Galaxy F12 بعض الميزات المذهلة بميزانية جذابة، هذه فرصة رائعة لجميع محبي الهواتف الذكية بميزانية محدودة لأنها قيمة حقيقية مقابل المال.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.